الجامعة العربية ترحب بحذف التحالف العربي من لائحة الأمم المتحدة السوداء – إرم نيوز‬‎

الجامعة العربية ترحب بحذف التحالف العربي من لائحة الأمم المتحدة السوداء

الجامعة العربية ترحب بحذف التحالف العربي من لائحة الأمم المتحدة السوداء
Arab League Secretary-General Nabil Elaraby attends a news conference after the Russian-Arab Cooperation Forum in Moscow, Russia, February 26, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

رحبت جامعة الدول العربية بإعلان الأمم المتحدة حذف اسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن من لائحتها السوداء، وذلك في تقرير الأمم المتحدة حول شأن مصير أطفال ضحايا النزاعات المسلحة.

في هذا الإطار، قال الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي إن ”تقرير الأمم المتحدة كان مبنياً على معلومات غير دقيقة وغير صحيحة، ولم يأخذ الخطوات الواجب مراعاتها في هذا السياق، التي تنص على ضرورة التشاور مع الدول المعنية قبل إصداره“.

وأشاد العربي في بيان رسمي حصلت ”إرم نيوز“ على نسخة منه، بما صدر من المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، من أن ”الأمين العام لا يضع على قدم المساواة أفعال التحالف وأفعال المجموعات الإرهابية التي أوردها التقرير“.

وأكد الأمين العام أن ”التقرير قد أغفل الدور الذي تقوم به دول التحالف العربي في استعادة الشرعية بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي، وحكومته المسؤولة عن حماية مواطنيها، وعن تقديم المساعدات الإنسانية لشعبها والتخفيف من معاناة اليمنيين نتيجة الحرب الدائرة هناك“.

وأشار العربي إلى أن ”رفع اسم دول التحالف العربي من القائمة السوداء، تم بقناعة تامة من الأمم المتحدة، نتيجة للحقائق والإثباتات التي تم تقديمها وتوضيحها لها“.

واختتم الأمين العام تصريحاته في ”تأكيد قوات التحالف العربي في العديد من المناسبات حرصها التام وتعاونها إلى أقصى حد على تزويد الأمم المتحدة بالمعلومات الدقيقة، والتزامها بعدم استهداف المدنيين أو المستشفيات أو المرافق المدنية“، منوها إلى أن من يقوم بذلك هم ”الحوثيون وأنصار علي عبد الله صالح، وهم من يستخدمون الأطفال في النزاعات المسلحة كدروع بشرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com