مصر للطيران تنفي أي سابقة لهبوط اضطراري للطائرة المنكوبة

مصر للطيران تنفي أي سابقة لهبوط اضطراري للطائرة المنكوبة
This picture taken on May 19, 2016, shows an Egyptair Airbus A330 (L) from Cairo taxiing at the Roissy-Charles De Gaulle airport near Paris after its landing a few hours after the MS804 Egyptair flight went missing. An EgyptAir flight from Paris to Cairo crashed into the Mediterranean on May 19, 2016, with 66 people on board, prompting an investigation into whether it was mechanical failure or a bomb. There were no immediate reports of the discovery of any debris in the area of sea between the Greek islands and the Egyptian coast where the plane vanished from radar screens. AFP PHOTO / THOMAS SAMSON / AFP / THOMAS SAMSON (Photo credit should read THOMAS SAMSON/AFP/Getty Images)

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أكد رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلم، أن الطائرة المصرية المنكوبة لم تصدر تحذيرات فنية في 3 رحلات من بين 5 رحلات قامت بها الطائرة خلال آخر 24 ساعة قبل سقوطها في البحر المتوسط.

ونفى مسلم التقارير الإعلامية الفرنسية التي تحدثت عن هبوط الطائرة المنكوبة اضطرارياً قائلاً: ”بالنسبة لي هذا غير صحيح“.

وزعمت قناة ”فرانس 3″، التابعة للتلفزيون الفرنسي الرسمي، أن الطائرة المنكوبة اضطرت لتنفيذ 3 عمليات هبوط اضطراري بعد إقلاعها في 3 رحلات من بين 5 رحلات في آخر 24 ساعة في حياة الطائرة.

وأفادت القناة الفرنسية بأنه في الثلاث مرات أقلعت الطائرة، ثم اضطرت للعودة إلى مطارات الإقلاع وهبطت اضطرارياً بسبب انطلاق إشارات تحذير من نظام ”أكارس“.

وأضافت القناة أنه في كل مرة كان يتم فحص الطائرة فنيًا وتعاود الإقلاع لعدم اكتشاف أية مشاكل فنية بالطائرة، فيما لم توضح القناة المطارات التي شهدت عودة الطائرة المنكوبة بعد إقلاعها والهبوط اضطراريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com