البرلمان المصري يوافق على تمديد حالة الطوارئ في سيناء

البرلمان المصري يوافق على تمديد حالة الطوارئ في سيناء

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

وافق البرلمان المصري اليوم الثلاثاء، على إعلان قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتمديد حالة الطوارىء في بعض مناطق شمال سيناء، وهو القرار الذي أثار ضجة داخل المجلس، خلال الأسابيع الماضية.

وكان نواب سيناء، قد رفضوا قرار تمديد، وانسحبوا من الجلسة التي شهدت إحالة القرار إلى البرلمان، وفقًا لنص الدستور المصري الذي يستوجب ذلك.

ووافق البرلمان على تمديد حالة الطوارئ بـ340 صوتًا.

 وأعلن رئيس مجلس النواب المصري،الدكتور علي عبدالعال، أن الأغلبية المطلوبة توافرت، وأحال المجلس التقرير للحكومة، لاتخاذ اللازم في شأن ما جاء فيه من توصيات.

ومن جانبه، قال النائب عن محافظة شمال سيناء حسام الرفاعي، لـ ”إرم نيوز“، إنه رفض قرار رئيس الجمهورية بتمديد حالة الطوارئ، رغم أن تقرير اللجنة العامة للبرلمان تضمن موافقته على إعلانها، مع الاحتفاظ ببعض التحفظات، مشيرًا إلى أن غالبية نواب سيناء الممثلة بقرابة 6 مقاعد، رفضوا تمديد حالة الطوارئ خلال التصويت.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن اعتراضه على مد حالة الطوارئ لم يكن من أجل الرفض، مشيرًا إلى أن الرفض يأتي لحتمية وجود مراجعة لحالة الطوارئ، بعد أن استغلت الجماعات الإرهابية فرض الحظر للتجوال، في زرع العبوات الناسفة، واستهداف رجال الجيش والشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com