استطلاع: 79 % من المصريين راضون عن أداء السيسي

استطلاع: 79 % من المصريين راضون عن أداء السيسي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

أظهر استطلاع للرأي أن 79 % من المصريين راضون عن أداء عبدالفتاح السيسي الذي تولى رئاسة البلاد منذ 22 شهرًا، فيما 69 % من المصريين أجابوا بنعم على سؤال حول إذ ما كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً.

كما أظهر الاستطلاع الذي أجراه المركز المصري لبحوث الرأي العام ”بصيرة“، أن 13 % من المصريين غير راضين عن أداء الرئيس السيسي، في حين لم يتمكن 8 % من تحديد موقفهم.

 وقال مدير المركز، الدكتور ماجد عثمان، في تصريح صحافي اليوم الإثنين ، إن  30 % من العينة المستطلعة آراؤهم أرجعوا سبب رضاهم عن أداء السيسي بسبب مشروع قناة السويس والمشروعات الأخرى الجديدة، فيما أرجع 25 % رضاهم إلى إحساسهم أن السيسي يخدم مصر، وحدوث تحسن في أوضاع بالبلاد.

وأعرب 16 % عن أن توفير الأمان هو سبب رضاهم عن أداء السيسي، فيما أعرب 6 % عن رضاهم لأن السيسي لم يعرض مصر لحرب أو تدخل خارجي.

 وقال عثمان، إن  69 % من المصريين أجابوا بنعم على سؤال حول إذ ما كانوا سينتخبون السيسي إذا ما أجريت انتخابات رئاسية غداً، مقابل 14 % ردوا بلا، 17 % قالوا إن موقفهم سوف يتوقف على قائمة المرشحين للرئاسة وقتها.

وأشار عثمان إلى أن الاستطلاع تم باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول، وشملت العينة  1541 مصريًا في الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر، وغطت كل المحافظات ، خلال الفترة من 18 إلى 20 نيسان/ أبريل الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com