وثائق سرية تكشف فساد الخارجية في حكومة طرابلس

وثائق سرية تكشف فساد الخارجية في حكومة طرابلس

المصدر: عبدالعزيز الروَّاف – إرم نيوز

نشرت وسائل إعلام أمريكية وثائق مسربة من دائرة تسجيل الوكالات الأجنبية في وزارة العدل الأمريكية، تثبت تورط وزير خارجية حكومة الإنقاذ بطرابلس علي بوزعكوك، بصفقة يشوبها الفساد مع أحدى شركات العلاقات العامة الامريكية.

وكشفت الوثائق المسربة عن تعاقد بوزعكوك مع مجموعة تسمى ”الإسكندرية الدولية المساهمة المحدودة الأمريكية“، بهدف توفير خدمات العلاقات العامة لوزارة الخارجية التي يرأسها بوزعكوك، مقابل 14 ألف دولار شهرياً.

ويمنح العقد المبرم في 30 مارس/ آذار الماضي، ومدته عام كامل، الشركة الحق في التواصل والتنسيق مع مؤسسات الإدارة الأمريكية المختلفة، والكونغرس والمؤسسات الإعلامية، وتوفير خدمات التحليل السياسي.

وبينت الوثائق تسلم الشركة نحو 42 ألف دولار من بوزعكوك في 9 مارس/ آذار الماضي، لاستكمال إجراءات تسجيلها بدائرة تسجيل الوكالات الأجنبية بوزارة العدل التي تمت في 3 أبريل/ نيسان الماضي، أي قبل 21 يوماً من إبرام العقد.

وجاء في التقرير أن رئيس الشركة مارشال هارس، خدم سابقاً بوزارة الخارجية واستقال منها العام 1993، كما عمل أيضاً مستشاراً للسياسة الخارجية لزعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي بوب دول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة