حكومة طرابلس الموازية ترفض اتفاق الصخيرات

حكومة طرابلس الموازية ترفض اتفاق الصخيرات

المصدر: شبكة إرم الإخبارية– عبدالعزيز الروَّاف

أعلن وزير خارجية الحكومة الموازية في طرابلس علي بوزعكوك، أمس، رفض حكومته، مقترح حكومة التوافق الليبية، مؤكدا أن حكومته ترفض أسلوب الإملاءات الذي يتبعه مبعوث الأمم المتحدة مارتن كوبلر، على حد وصفه.

وقال علي بوزعكوك في تصريحات إعلامية ”نحن مع الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة، ولكننا نرفض الإملاءات أو فرض القرارات علينا، نحن جزء من الحوار وعندنا عدة مطالب، منها أن يكون هناك توازن تشريعي وتوازن في السلطة التنفيذية، وأن تكون الإجراءات مقبولة من المؤسسات الشرعية الدستورية في ليبيا”.

وأشار بوزعكوك إلى أن ”الذين وقعوا في الصخيرات عن المؤتمر الوطني “ المنتهية ولايته“، لا يملكون تخويلاً من المؤتمر، والذين وقعوا عن مجلس النواب ”المعترف به دوليا“، لا يملكون تخويلا من مجلس النواب، إذاً فإن مخرجات الصخيرات ليست معبرة تعبيراً شرعياً دستورياً عن المجتمع الليبي، ولا عن المؤسسات الدستورية الليبية“.

يذكر ان علي بوزعكوك من قيادات حركة الإخوان في ليبيا وينتمي لمدينة مصراته الليبية، وكان ترشح لعضوية مجلس النواب، لكنه رفض أن يمارس مهام عمله كنائب بالبرلمان احتجاجا على عقد جلسات مجلس النواب المعترف به دوليا في طبرق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com