الجيش المصري يضبط نفقين مع غزة ويحبط تسلل 876 شخصًا

الجيش المصري يضبط نفقين مع غزة ويحبط تسلل 876 شخصًا

المصدر: محمود غريب – إرم نيوز

كشف العميد محمد سمير المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، عن ضبط الجيش المصري نفقين جديدين على الحدود مع قطاع غزة، فيما  أعلن الجيش تدمير النفقين لمنع استخدامها في التهريب.

وتعمل السلطات المصرية، منذ أكتوبر 2014 على إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة، وتحديدًا في مدينة رفح، وبعرض 2 كيلو متر من أجل مكافحة الإرهاب.

وأعلن سمير في بيان له اليوم الأربعاء أن قوات الجيش المصري أحبطت تسلل  876 مهاجراً غير شرعي في مناطق حدودية مختلفة من البلاد، كانوا في طريقهم لدول أوروبية مختلفة عبر البحر المتوسط.

ويتخذ كثير من سماسرة الهجرة غير الشرعية ليبيا كمحطة عبور للمهاجرين عبر البحر المتوسط إلى السواحل الجنوبية لأوروبا، مستغلين حالة الفوضى الأمنية التي تعيشها ليبيا في الفترة الأخيرة، وقرب السواحل الليبية من سواحل إيطاليا.

وكانت السلطات الليبية، قد طالبت مصر ودول الجوار، تشديد الإجراءات الأمنية من أجل إحباط الهجرة غير الشرعية إليها، في ظل التدهور الأمني الذي تشهده الأراضي الليبية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش في البيان نفسه أن الأجهزة الأمنيَّة والقطاعات المختصة، قامت بتنظيم دخول عدد 1492 سيارة أنواع محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم، المنفذ الشرعي لدخول البضائع إلى قطاع غزة، في إطار الجهود المبذولة لتخفيف العبء عن كاهل الفلسطينيين من سكان قطاع غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com