الجيش المصري يؤمّن المنشآت والميادين تحسبًا لاندلاع تظاهرات شعبية
الجيش المصري يؤمّن المنشآت والميادين تحسبًا لاندلاع تظاهرات شعبيةالجيش المصري يؤمّن المنشآت والميادين تحسبًا لاندلاع تظاهرات شعبية

الجيش المصري يؤمّن المنشآت والميادين تحسبًا لاندلاع تظاهرات شعبية

أعلنت القوات المسلحة المصريّة الأحد، عن انتشار عناصرها بالميادين الرئيسية في البلاد، لتأمين الأهداف الحيوية والمنشاَت الهامة، بالتزامن مع دعوات احتجاجية، رفضًا لاتفاقية مصر والسعودية بشأن جزيرتي تيران وصنافير.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العميد محمد سمير "إن القيادة العامة للقوات المسلحة، أصدرت توجيهاتها إلى القيادات العسكرية على المستويات المختلفة، بإعادة تمركز عناصر من القوات المسلحة في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، لتأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة ضد من تسوّل له نفسه العبث بمقدرات الشعب".

وبين المُتحدّث العسكري أن "القوات المسلحة ستنظم دوريات أمنية ثابتة ومتحركة مدعومة بعناصر من الصاعقة والمظلات، وعناصر من قوات التدخل السريع والشرطة العسكرية، التى تجوب الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف المحافظات، كما ستقوم بإعادة تمركز الاحتياطيات لتأمين الأهداف الحيوية والمنشاَت".

وكانت أحزاب وحركات سياسية وشبابية قد دعت لتظاهرات احتجاجية الإثنين، بالتزامن مع ذكرى عيد تحرير سيناء، وهو اليوم الذي استردّت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقًا لمعاهدة السلام، وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء، ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقًا بالتحكيم الدولي في 1989.

يأتي هذا، في ظل تحذيرات وزارة الداخلية مما اعتبرته، مخاطر أمنية حقيقية تستهدف زعزعة أمن واستقرار البلد، ومن محاولات الخروج على القانون.

من ناحيته، وصف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، من يدعو إلى التظاهرات والاحتجاجات بـ"قوى الشر".

وقال السيسي في خطاب ألقاه الأحد بمناسبة ذكرى تحرير سيناء"إن قوى الشر تدفع البلاد نحو الفوضى والقضاء على المؤسسات، ومحاولات النيل من الاستقرار"،  معتبرًا أن "كافة محاولاتهم لن تُفلح في مصر".

من جهته، شدّد وزير الداخلية مجدي عبدالغفار على أن "أجهزة الأمن لن تتهاون مع من يُفكّر في تعكير صفو الأمن"، وقال في بيان صدر عنه الأحد "إن أمن واستقرار الوطن وسلامة مواطنيه خط أحمر".

وأعلنت حركة "6 أبريل"، مشاركتها في التظاهرات، كما تشارك "الجبهة الشعبية لحماية الأرض" في تظاهرات الغد، حيث وقع على البيان الخاص بالجبهة، مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة والسياسية، تصدرهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، وقيادات قرابة 10 أحزاب و8 حركات سياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com