السيسي يدرس الإفراج عن المعتقلين في قضايا التظاهر

السيسي يدرس الإفراج عن المعتقلين في قضايا التظاهر

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

أكد مصدر مطلع لـ“إرم نيوز“ أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أصدر تعليمات بإعداد كشف بأسماء الشباب المعتقلين في القضايا المتعلقة بالتظاهر بدون تصريح، كذلك المعتقلين في قضايا تتعلق بالحريات لاتخاذ قرار بشأنهم.

ورجح المصدر، الإفراج عن عدد كبير من الشباب قد يصل إلى المئات -بحسب قوله، وذلك بعد لقاء الرئيس بعدد من الكتاب والمثقفين خلال الساعات الماضية، حيث لعبت كلمة الروائي الكبير إبراهيم عبدالمجيد، للرئيس،  دورًا كبيرًا في هذا الأمر، بعد أن قال للرئيس ”يا ريس شباب ثورة 25 يناير هم سندك، ولا بد من الإفراج عن الحبوسين في قضايا التظاهر والقضايا المشابهة“.

وأضاف المصدر، أن الرئيس أصدر تعليمات أخرى بتوخي الحذر في القبض على الشباب في مثل هذه القضايا، وحتمية التأكد من التهم قبل عملية القبض، خاصة أن اللقاء شهد توضيحًا للرئيس بأن القبض على الشباب يسيء لسمعة مصر في الخارج.

يذكر، أن عددًا كبيرًا من نشطاء الحركات السياسية أبرزها ”6 أبريل“ و“شباب 25يناير“ يواجهون تهما تتعلق بالتظاهر دون تصريح، من بينها تهم التظاهر في الذكرى الخامسة لثورة يناير أوائل العام الجاري، في ظل تجديد حبس غالبيتهم خلال الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com