السيسي يطالب باستخدام القوة الناعمة لتحسين صورة مصر

السيسي يطالب باستخدام القوة الناعمة لتحسين صورة مصر

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

طالب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأجهزة الدبلوماسية والأمنية بتعزيز صورة مصر على الساحة الدولية، والاستفادة من عناصر القوة الناعمة التي تتمتع بها مصر من خلال الأنشطة الثقافية أو العلمية أو التاريخية التي يُمكن أن تنظمها المؤسسات المصرية المختلفة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئاسي بحضور رئيس الوزراء، وزراء التضامن الاجتماعي، ووزيرالخارجية، ووزير الداخلية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة، ومستشارة الرئيس لشؤون الأمن القومي، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وأكد الرئيس المصري أهمية تكثيف التنسيق بين مختلف أجهزة الدولة بما يساهم في تفعيل جهود تعزيز صورة مصر أمام الرأي العام العالمي، مع التركيز على إبراز الصورة الحضارية لمصر وتوضيح ما تمثله من منارة للاعتدال وما تخوضه من حرب على الإرهاب والتطرف، فضلاً عن جهودها في إطار تعزيز التفاهم والتسامح بين مختلف الأديان والحضارات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية ،علاء يوسف، إن الاجتماع ناقش أيضاً جهود مكافحة الإرهاب، حيث تم استعراض الإجراءات التي تتم في هذا الشأن سواء التي تقوم بها الأجهزة الأمنية على الصعيد الوطني، أو فيما يتعلق بتعزيز جهود تصويب الخطاب الديني، بالإضافة إلى المساعي التي تبذلها مصر على الساحة الدولية لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبني منظور شامل يعالج الأبعاد التنموية والثقافية إلى جانب الجوانب الأمنية والعسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com