أخيرا.. إرسال التلفزيون المصري يصل ”حلايب وشلاتين“

أخيرا.. إرسال التلفزيون المصري يصل ”حلايب وشلاتين“

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

في ظل تجدد المواجهات السياسية بين مصر والسودان من حين إلى آخر على مثلث حلايب وشلاتين، أكد التلفزيون المصري، أن المثلث الواقع حاليا تحت حكم الإدارة المصرية، لم ير الإعلام الحكومي طوال العقود الماضية، وذلك عندما أعلن رئيس قطاع الهندسة الإذاعية باتحاد الإذاعة والتليفزيون، المهندس أمجد بليغ، عن وصول إرسال القناة الأولى والقناة الثانية وراديو مصر إلى حلايب حتى منطقة أبو رماد.

وقال مراقبون مصريون، إن توصيل إشارات الإرسال إلى المثلث الحدودي على ساحل البحر الأحمر، جاء على أثر قيام الرئيس السوداني عمر البشير بشكوى إلى مجلس الأمن منذ أيام ضد مصر لإجرائها انتخابات على أرض سودانية، قاصدا ”حلايب وشلاتين“.

وأكدوا على أن هذا الإعلان الرسمي الحكومي، يعتبر إدانة لدور القائمين على الإعلام المصري التابع للدولة، في ظل التأكيد الدائم في مناسبات سابقة على الاهتمام بأهالي المثلث الحدودي، وتوصيل أصواتهم ومشاكلهم الخاصة بالمرافق من مياه وكهرباء وتعليم وصحة إلى المسؤولين.

وأشاروا أنه على الرغم من أن الدستور المصري نص على الاهتمام بالمناطق الحدودية مثل سيناء ومطروح والنوبة وحلايب وشلاتين، وضرورة المساواة في الحقوق والخدمات بين سكان هذه المناطق وبقية المحافظات المصرية، إلا أن التهميش مستمر.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com