مصادر: السفير الإسرائيلي حاول إحراج الكنيسة المصرية – إرم نيوز‬‎

مصادر: السفير الإسرائيلي حاول إحراج الكنيسة المصرية

مصادر: السفير الإسرائيلي حاول إحراج الكنيسة المصرية

المصدر: القاهرة- محمد السيد

قالت مصادر رسمية مصرية، إن السفير الإسرائيلي لدى القاهرة، حاول إحراج الكنيسة المصرية، بعدما حرص على السفر إلى تل أبيب لقضاء عطلته الأسبوعية على نفس الطائرة التي استقلها بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، في طريقه إلى القدس المحتلة.

وكان البابا تواضروس الثاني، وصل أمس الخميس بداية إلى مطار بن غوريون الدولي في مدينة اللد، على رأس وفد كنسي ضم ثمانية قساوسة، ثم انتقل إلى مدينة القدس للمشاركة في جنازة مطران القدس ودول الخليج، الأنبا أبراهام. وهذه أول زيارة لشخصية تعتلي كرسي البابوية المصرية، إلى القدس، منذ 35 عاماً.

وقالت المصادر الرسمية إن ”السفير الإسرائيلي، حاييم كورين، حاول بتصرفه إحراج الكنيسة أمام المصريين، والحصول على مكاسب عديدة من الزيارة“.

وأكدت المصادر أن ”الرحلة لم تشهد إجراء أي حوار بين البابا والسفير في صالة المطار أو الطائرة، حيث تجاهله البابا تماماً أثناء دخوله الطائرة“، مشيرة إلى أن ”السفير ومرافقيه جلسوا في المقاعد الستة الأولى في الطائرة، فيما جلس خلفهم البابا تواضروس والوفد المرافق له“.

وأشارت إلى أن ”البابا تواضروس أكد في حديثه مع الأساقفة المرافقين له أثناء تواجدهم في صالة كبار الزوار في مطار القاهرة، قبل إقلاع الطائرة، أن زيارته لا تعني بأي حال من الأحوال كسر قرار المجمع المقدس بمقاطعة السفر إلى القدس، تحت الاحتلال الاسرائيلي“، قائلاً: ”الزيارة رعوية وليست سياسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com