السيسي يلتقي لجنة عسكرية من الكونجرس الأمريكي

السيسي يلتقي لجنة عسكرية من الكونجرس الأمريكي

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، وفدا من نواب الكونجرس الأمريكي برئاسة رئيس اللجنة الفرعية للاستعداد العسكري والنائب الجمهوري روبرت ويتمان.

وأكد السيسي على الاهتمام الذي توليه مصر لمواصلة علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة وتعزيز مسيرة التعاون الممتدة عبر عقود بين البلدين، والارتقاء بها إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية الراهنة وعلى رأسها تزايد خطر الإرهاب.

 وشدد الرئيس المصري على أهمية العلاقات العسكرية بين مصر والولايات المتحدة وما تمثله من ركيزة أساسية للعلاقات الثنائية في ظل ما تحققه من مصالح مشتركة في مواجهة التحديات المختلفة، لافتا إلى التزام الحكومة المصرية بمواصلة العمل على ترسيخ دعائم دولة مدنية حديثة تقوم على سيادة القانون وإعلاء قيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وتناول اللقاء، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، سبل تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب والحيلولة دون انتشار الفكر المتطرف وجهود مصر لإصلاح الخطاب الديني ومعالجة الفكر المتطرف وتصويب ما يروج له من أفكار مغلوطة، مشيرا إلى الدور الذي يقوم به الأزهر الشريف في هذا الشأن.

وأوضح السيسي أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي وتعزيزها من أجل القضاء على الإرهاب بكافة صوره وتجفيف منابع تمويله، بحيث لا تقتصر هذه الجهود على الجوانب العسكرية والأمنية فقط وأن تشمل أيضاً الأبعاد الاقتصادية والثقافية والفكرية.

بدوره، أشار أعضاء الوفد الأمريكي إلى أهمية دور مصر في مكافحة الإرهاب، مؤكدين حرص الولايات المتحدة على الاحتفاظ بعلاقاتها القوية مع مصر لاسيما في المجال العسكري واستثمارها والبناء عليها من خلال تكاتف الجهود في مواجهة خطر الإرهاب الذي بات يهدد العالم بأسره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com