السيسي من شرم الشيخ: مصر آمنة وسنحمي السائحين
السيسي من شرم الشيخ: مصر آمنة وسنحمي السائحينالسيسي من شرم الشيخ: مصر آمنة وسنحمي السائحين

السيسي من شرم الشيخ: مصر آمنة وسنحمي السائحين

القاهرة- أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال تفقده منتجع شرم الشيخ السياحي، اليوم الأربعاء، أن بلاده آمنة، وستبذل كل جهدها لحماية السائحين.

وتضررت السياحة بشدة في شرم الشيخ في أعقاب قرار بريطانيا تعليق الرحلات الجوية إلى المنتجع، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء، نهاية الشهر الماضي، وسط حديث عن احتمال سقوطها جراء انفجار قنبلة. وقتل جميع ركاب الطائرة وطاقمها وعددهم 224 شخصاً.

واتبعت عدة دول أوروبية، بريطانيا، وأوقفت روسيا في وقت لاحق جميع الرحلات الجوية إلى كل المطارات المصرية.

ووجه السيسي رسالة إلى الدول العربية في تصريحات تلفزيونية، قال فيها: "مصر آمنة ومستقرة وسالمة ومرحب بمواطنيكم أن يأتوا لمصر بسلام وأن يغادروا بسلام. نحن سنبذل كل جهد كي نحميهم ونحافظ عليهم".

وكان السيسي يتحدث في مطار شرم الشيخ الدولي الذي وصل إليه في طريق عودته من الرياض، حيث كان يشارك في أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

وأضاف السيسي أن "زيارة اليوم الهدف منها طمأنة الناس داخل مصر وخارجها. مهم جداً أن تعرفوا أننا خلال الشهور الماضية كانت هناك مراجعه دورية ومستمرة من الجهات الأمنية ليس فقط في مطار شرم الشيخ لكن في كل المطارات".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع، إن مصر ستخسر 280.97 مليون دولار شهرياً جراء قرار بريطانيا وروسيا تعليق الرحلات الجوية إليها.

وأشار زعزوع إلى أن السياح الروس والبريطانيين يشكلون ثلثي حركة السياحة في شرم الشيخ، بينما يمثل الروس وحدهم نصف السياح في مدينة الغردقة، المقصد السياحي المصري الرئيسي المطل على البحر الأحمر.

وتعهد السيسي بدعم حكومته لقطاع السياحة، قائلاً: "نحن هنا كي نبعث رسالة للمستثمرين الموجودين هنا وفي الغردقة وفي كل مكان... نحن معهم وسنساندهم".

وأضاف "هذا القطاع مستمر وسندعمه في مواجهة ما نحن فيه.. ليس الحكومة فقط بل كل المصريين".

وكان زعزوع قال إن مصر تعتزم إطلاق حملة بقيمة خمسة ملايين دولار للترويج للسياحة المصرية في بريطانيا وروسيا رداً على ما وصفه بـ"التأثير السلبي للتغطية الإعلامية الغربية لحادث الطائرة".

وتابع أن "الحكومة ستسعى إلى تعويض خسارتها من السياحة العالمية من خلال تشجيع السياحة الداخلية والخليجية وتسهيل حصول السياح القادمين من شمال إفريقيا على تأشيرات الدخول".

وانتقد السيسي ما يتم تداوله من سيناريوهات حول سقوط الطائرة، ومن بينها الحديث عن احتمال سقوطها جراء قنبلة.

وقال: "كنت أتمنى ألا نستبق أبداً التحقيقات. نحن سنتعامل مع هذا الموضوع بمنتهى الشفافية والمصداقية. طبقاً لنتائج التحقيق سنعلنها. هذا الاستباق لم يكن في مصلحة الجميع."

وأضاف "كنت أتمنى ألا يقول أحد نتائج غير مؤكدة لموضوع سقوط الطائرة الروسية. هناك تحقيقات موجودة.. حتى الآن وأنا أتحدث لا وجود لأي دلائل إلى شيء غير ما أشير".

واستبعد مسؤول روسي كبير إلغاء قرار موسكو وقف الرحلات إلى مصر، قريباً.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن سيرجي إيفانوف، مدير الديوان الرئاسي الروسي، قوله أمس الثلاثاء، إن "القرار سيظل سارياً لفترة طويلة. لا يمكنني حقاً القول إلى متى، لكن أعتقد أنه لعدة أشهر على الأقل".

وأضاف أنه "يجب تعزيز الأمن ليس في شرم الشيخ فقط، ولكن أيضاً في الغردقة والقاهرة في الأماكن التي تحلق فيها الطائرات الروسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com