السيسي يبحث مع مسؤول سوداني التوترات مع إثيوبيا وملف سد النهضة
السيسي يبحث مع مسؤول سوداني التوترات مع إثيوبيا وملف سد النهضةالسيسي يبحث مع مسؤول سوداني التوترات مع إثيوبيا وملف سد النهضة

السيسي يبحث مع مسؤول سوداني التوترات مع إثيوبيا وملف سد النهضة

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، مع الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل دفعها في كافة المجالات، وكذلك القضايا الإقليمية الراهنة، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

وتناول اللقاء مجمل القضايا الإقليمية في منطقتي القرن الأفريقي وحوض النيل، حيث أطلع الفريق أول كباشي الرئيس المصري على آخر مستجدات التوترات الحالية على الحدود السودانية الإثيوبية.

كما تم استعراض آخر التطورات فيما يتعلق بقضية سد النهضة، حيث تم التوافق على أهمية استمرار التنسيق المتبادل والتشاور المشترك المكثف لما فيه صالح البلدين والشعبين الشقيقين، والمنطقة بأسرها.

وأعرب السيسي، بحسب البيان، عن تطلعه لمواصلة التعاون والتنسيق مع السودان الشقيق في كافة الملفات محل الاهتمام المتبادل؛ وذلك تعزيزا للروابط الأزلية بين مصر والسودان، ووحدة المصير والمصلحة المشتركة.

وأكد السيسي أن موقف مصر تجاه السودان ينبع من الترابط التاريخي بين شعبي وادي النيل، وهو الموقف الذي لم ولن يتغير تحت أي ظرف، وطالما مثل نهجا ثابتا للسياسة المصرية على مدار الزمن.

من جانبه، أكد الفريق كباشي، الذي وصل القاهرة على رأس وفد رفيع، الخصوصية الشديدة التي تتميز بها العلاقات المصرية السودانية، مشيدا في هذا السياق بالمواقف المصرية الصادقة للحفاظ على استقرار السودان خلال المرحلة الانتقالية الراهنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com