السيسي يتلقى رسالة من أمير الكويت بشأن المصالحة الخليجية
السيسي يتلقى رسالة من أمير الكويت بشأن المصالحة الخليجيةالسيسي يتلقى رسالة من أمير الكويت بشأن المصالحة الخليجية

السيسي يتلقى رسالة من أمير الكويت بشأن المصالحة الخليجية

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، رسالة خطية من الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بشأن المساعي والجهود الكويتية لتحقيق المصالحة العربية، نقلها وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، تضمنت الرسالة استعراض آخر التطورات المتعلقة بالمساعي والجهود الكويتية لتحقيق وحدة الصف العربي، عبر التوصل إلى المصالحة.

وأشاد المسؤول الكويتي بدور مصر ومساعيها في سبيل ترسيخ الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيد الإقليمي، وفقا للبيان الرسمي المصري.

وأعرب الرئيس المصري، من جانبه، عن تقديره للجهود الكويتية على مدار السنوات الماضية لتحقيق المصالحة المنشودة، وكذلك الدور المقدر للمملكة العربية السعودية بالإنابة عن المجموعة الرباعية.

وأكد الرئيس المصري على ثوابت سياسة بلاده لتحقيق التعاون والبناء ودعم التضامن العربي، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

وجاءت رسالة أمير الكويت إلى الرئيس المصري في ظل الحديث عن احتمالية التوصل إلى اتفاق بشأن المصالحة الخليجية، وإنهاء المقاطعة العربية ضد الدوحة، التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات.

وكان أمير دولة الكويت، نواف الأحمد الصباح، قد أعلن في وقت سابق عن "إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، معربا عن "سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي".

ومن المرجح أن يحضر الرئيس المصري القمة الخليجية المرتقبة، في مؤشر على احتمال إنجاز المصالحة الخليجية.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com