مصر ترد على الوفاق: لن نتهاون في الحفاظ على استقرار ليبيا
مصر ترد على الوفاق: لن نتهاون في الحفاظ على استقرار ليبيامصر ترد على الوفاق: لن نتهاون في الحفاظ على استقرار ليبيا

مصر ترد على الوفاق: لن نتهاون في الحفاظ على استقرار ليبيا

صعّدت مصر من حدة تصريحاتها المتعلقة بالشأن الليبي، وذلك بعد البيان الذي أصدرته حكومة الوفاق مساء السبت، عقب التصريحات التي أدلى بها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي قال فيها ”إن أي تدخل مصري في ليبيا بات شرعيا“.

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن مصر لن تتهاون في اتخاذ كل الإجراءات التي تحافظ على أمن واستقرار ليبيا، معقبا: "مصر تسعى لأن تحول دون توسع الأطماع لدول خارجية لزعزعة الاستقرار وبث الفتنة وتوسيع رقعة التنظيمات الإرهابية والاستحواذ على المقدرات الليبية والتأثير السلبي على مكونات المجتمع الليبي".

https://youtu.be/LPmxsvnptDc

وأضاف شكري في مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم مع الإعلامي خالد أبو بكر، أن قدرات القوات المسلحة المصرية تبث الاطمئنان في قلوب المصريين، وهي قادرة على حماية الأمن القومي المصري والعربي أيضا.

وعلق وزير الخارجية المصري على تصريحات الرئيس السيسي قائلا: "خطاب الرئيس شامل ويتسم بوضوح للرؤية، وحديث مباشر يخاطب فيه الشعب المصري العظيم والأشقاء في ليبيا، حيث أكد ضرورة استقرار ليبيا ووحدة أراضيها والخروج من الأزمة بالعمل السياسي والوصول لتوافق ليبي"، مردفا أن مصر تدافع وستدافع عن الأمن القومي العربي، فضلا عن التنسيق الكبير بين مصر ودول المغرب العربي، في ما يتعلق بالأزمة الليبية، سواء المغرب أو تونس أو الجزائر.

https://youtu.be/p9W66t6rGE8

وأكد سامح شكري أن موقف الرباعي العربي "مصر والسعودية والإمارات والبحرين" في ما يتعلق بالقضية القطرية ثابت ولم يتغير، موضحا أن ملفات الرباعي العربي كبيرة وليست قاصرة على قطر فقط.

https://youtu.be/IUIU4j8ntsQ

وكانت حكومة الوفاق في ليبيا قد قالت ردا على تصريحات السيسي إنها ترفض ”بشدة ما جاء في كلمة السيسي، وتعتبره استمرارا في الحرب على الشعب الليبي والتدخل في شؤونه“.

https://youtu.be/irfLs2gCGCs

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com