مصر.. توقيف الصحفي محمد منير بعد لقاء مع قناة الجزيرة (فيديو)
مصر.. توقيف الصحفي محمد منير بعد لقاء مع قناة الجزيرة (فيديو)مصر.. توقيف الصحفي محمد منير بعد لقاء مع قناة الجزيرة (فيديو)

مصر.. توقيف الصحفي محمد منير بعد لقاء مع قناة الجزيرة (فيديو)

ألقت قوات الأمن المصرية القبض على الصحفي محمد منير، فجر الاثنين، على خلفية كتاباته ولقاء كان أجراه في وقت سابق مع قناة الجزيرة القطرية.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=308142630345926&id=100034505745819

وقالت أسرة الصحفي إن قوات الشرطة السرية في مصر اقتادت منير الساعة الثالثة فجر اليوم من شقته في منطقة الشيخ زايد، إلى مكان مجهول.

وأضافت في بيان: "تم إبلاغ نقابة الصحفيين والمجلس القومي لحقوق الإنسان عن واقعة الاختطاف، ونأمل منهما التحرك السريع لمعرفة مكان احتجازه، وحضور التحقيقات معه، إذ إنه عضو في نقابة الصحفيين، ويلزم القانون أجهزة الدولة إبلاغ النقابة قبل القبض على صحفي، خاصة إذا كانت التهمة الموجهة له تخص النشر والإعلام".

وتابعت: "ما حدث مع محمد منير جاء بعد مشاركته في لقاء تلفزيوني على قناة الجزيرة، تحدث فيه عن أزمة الكنيسة المصرية ومجلة روز اليوسف، وهو مجرد تعبير عن الرأي، ولم يقل في كلامه ما يسيء للوطن أو للوحدة الوطنية".

وأكدت الأسرة أنه "هو أحرص الناس على هذه الوحدة الوطنية، وتاريخه السياسي والإعلامي يشهد بذلك، كما أنه حذر في هذا اللقاء من استغلال البعض هذه الأزمة لإثارة الفتنة الطائفية".

https://mobile.facebook.com/story.php?story_fbid=2937813056331222&id=100003076687253&_rdc=1&_rdr

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في مصر قد قررت أمس الأحد، إخلاء سبيل عدد من المتهمين، أغلبهم مر على حبسه احتياطيا أكثر من عامين، في قضايا متعلقة بالإرهاب.

وجاء من بين أشهر من تم الإفراج عنهم: المصور الصحفي محمد أبو زيد، ومنى محمود محمد إبراهيم، الشهيرة بـ"أم زبيدة"، وآخرون في 8 قضايا مختلفة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com