مصرع 19 مصرياً بانفجار أمام ”معهد الأورام“ في القاهرة (صور) – إرم نيوز‬‎

مصرع 19 مصرياً بانفجار أمام ”معهد الأورام“ في القاهرة (صور)

مصرع 19 مصرياً بانفجار أمام ”معهد الأورام“ في القاهرة (صور)

المصدر: رمضان أحمد - إرم نيوز

سقط 19 قتيلًا وأصيب 23 آخرين على الأقل في حريق إثر انفجار سيارة أمام معهد الأورام وسط  القاهرة ، مساء الأحد، بعد حادث مروري أدى إلى اصطدام السيارة التي كانت تسير عكس السير بسيارتين أخريين.

وقال مدير المعهد حاتم أبو القاسم، في تصريحات صحفية، إن الانفجار والحريق حدثا خارج المبنى والضحايا جميعهم من المتواجدين بالسيارات ومن المارة.

يأتي ذلك بعد أنباء كانت تتحدث عن أن الانفجار حدث داخل المبنى بسبب أسطوانة أوكسجين، وهو ما نفته عدة مصادر.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن القاهرة، إن غرفة النجدة تلقت بلاغًا بوقوع انفجار أمام معهد الأورام بمنطقة المنيل، ما تسبب في اشتعال النيران.

وأضاف المصدر لـ ”إرم نيوز“: ”الانفجار وقع أمام المعهد  بسبب سيارة كانت تسير عكس الاتجاه، حاول أمين شرطة إيقافها فلم يستجب السائق فتابعها بالجري خلفها وأطلق الرصاص لتصطدم السيارة بثلاث سيارات أخرى ويقع الانفجار“.

وقالت وزارة الداخلية في بيان رسمي: ”نشب حريق بثلاث سيارات بطريق الكورنيش أمام معهد الأورام إثر اصطدام سيارة خاصة بها، وذلك حال قيام قائدها بالسير عكس الاتجاه بالطريق المشار إليه“.

ودفعت قوات الحماية المدنية بنحو 8 سيارات إطفاء وفرضت طوقاً أمنيًا في محيط المعهد، إذ تم إخماد النيران بنجاح.

وكانت أجهزة الأمن في القاهرة تلقت إخطارًا بسماع دوي انفجار في وسط القاهرة، وبالاستعلام تبين أن نيرانًا هائلة اندلعت أمام معهد الأورام بمنطقة المنيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com