مصر: لا صحة لبيع أراضٍ بالعاصمة الجديدة للأفراد ولا ضرائب على إعلانات مواقع التواصل

مصر: لا صحة لبيع أراضٍ بالعاصمة الجديدة للأفراد ولا ضرائب على إعلانات مواقع التواصل

المصدر: حسن خليل-إرم نيوز

نفت الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، ما تردد بشأن طرح أراضٍ بالعاصمة الإدارية الجديدة للأفراد بنظام البيع خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنه ”لا نية لطرح أراضٍ بالعاصمة الجديدة بهذا النظام“.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه ”سيتم طرح أراضٍ للشركات والمطورين العقاريين فقط بنظام البيع والشراكة“، مشيرًا إلى أن ”كل ما يثار بهذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة بين المواطنين“، كما أن مدة تنفيذ أي مشروع داخل العاصمة الجديدة سواء لجمعية أو شركة 4 سنوات، ومن لم يلتزم بشروط شركة العاصمة يتم سحب قطعة الأرض فورًا، وإلزام المطور أو الجمعية برد الأرض لشركة العاصمة الإدارية.

كما نفت الحكومة، ما تردد بشأن فرض وزارة المالية ضريبة تصل إلى 18% على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الوزارة التي نفت تلك الأنباء تمامًا.

وأوضح البيان الرسمي، أن ”هناك مشروع قانون جاري الانتهاء منه لمواكبة الممارسات الدولية في هذا الشأن لتحصيل حق الدولة الضريبي، دون تطبيق أي شيء في هذا الأمر، ولم تدرس هذا الاقتراح حتى الآن، ولم تقرر بعد المعالجة الضريبية للإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي“.

وأوضحت الحكومة أن ما تردد بشأن رفع وزارة النقل أسعار تذاكر جميع قطارات السكك الحديدية قبيل حلول عيد الفطر المبارك لارتفاع معدل إقبال المواطنين عليها، هو ”أمر عارٍ تمامًا من الصحة“، وأن أسعار التذاكر الحالية كما هي دون إقرار أي زيادات عليها.

وتوضيحًا لما تردد في وسائل الإعلام المحلية والأجنبية عن استغناء وزارة الصحة عن الممرضات المصريات واستبدالهن بأخريات أجنبيات في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، نفت وزارة الصحة والسكان تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لن يتم الاستغناء عنهن، وأن الهدف من استقدام ممرضات أجنبيات هو رفع كفاءة أطقم التمريض المصرية وتدريبها على معايير الجودة العالمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة