مصر تدشن ثاني سفينة حربية محلية الصنع (صور)
مصر تدشن ثاني سفينة حربية محلية الصنع (صور)مصر تدشن ثاني سفينة حربية محلية الصنع (صور)

مصر تدشن ثاني سفينة حربية محلية الصنع (صور)

دشّنت مصر اليوم الأحد، فرقاطة "المعز" وهي ثاني سفينة حربية محلية الصنع، جرى بناؤها بترسانة الإسكندرية البحرية عبر القوات البحرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي، خلال احتفالية شهدها الفريق  محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وفي سبتمبر/أيلول 2018، دشنت أول فرقاطة محلية الصنع من طراز "غوويند"، والتي تعد إضافة نوعية لدعم قدرات الجيش المصري في حماية الأمن القومي للبلاد.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية البحرية، اللواء بحري أسامة فتحى أحمد، خلال احتفالية التدشين اليوم، "إنّ الترسانة تعد من أكبر الشركات العاملة فى مجال الصناعات البحرية، وإنشاء السفن، وقد جرى تطويرها لتواكب أحدث الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال".

وأكدت جانينا إيريرا، قنصل فرنسا في الإسكندرية عمق علاقات التعاون بين مصر وفرنسا، ومدى أهميتها لتعزيز سبل الشراكة الإستراتيجية مستقبلًا، مشيدة بالكفاءة الفنية والمهارة الفائقة للمهندسين والعمال المصريين العاملين بشركة ترسانة الإسكندرية.

وقال الفريق أحمد خالد، قائد القوات البحرية، إنّ رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية بما يملكونه من أحدث الأسلحة والمعدات والقطع البحرية، يمارسون مهامهم بكل قوة وحزم لحماية حدود مصر ومياهها الإقليمية، ضد أي أعمال عدائية خارجية أو داخلية.

والتقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددًا من مقاتلي القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، وعددًا من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوى وشاركهم تناول الإفطار.

وجدير بالذكر أن مصر كانت قد تعاقدت على 4 فرقاطات من طراز "غوويند" عام 2014 تسلمت منها "الفرقاطة الفاتح" خلال العام 2017 من فرنسا، والتي قامت بتصنيعها شركة "نافال جروب" الفرنسية، وباقي الوحدات الثلاث يتم بناؤها بشركة ترسانة الإسكندرية المصرية بالتعاون مع الجانب الفرنسي لنقل خبرات التصنيع إلى مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com