مصر.. براءة حبيب العادلي و 8 آخرين في قضية ”أموال الداخلية“

مصر.. براءة حبيب العادلي و 8 آخرين في قضية ”أموال الداخلية“

المصدر: محمد علام ورمضان أحمد- إرم نيوز

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، ببراءة اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، إلى جانب 8 آخرين، والاكتفاء بغرامة مالية بحقهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“الاستيلاء على أموال الداخلية“، فيما عاقبت متهمًا بالسجن 3 سنوات.

وتضمن حكم محكمة جنايات الجيزة، معاقبة المتهم نبيل سليمان خلف بالسجن 3 سنوات، ورد مبلغ 62 مليونًا و120 ألف جنيه (قرابة 3 ملايين دولار) وعزله من الوظيفة، وكل من حبيب العادلي وأحمد عبدالنبي ومحمد أحمد وبكري عبدالمحسن وصلاح عبدالقادر ونوال حلمي وعادل فتحي محمد وعلا كمال حمودة ومحمد ضياء الدين، بتغريمهم 500 جنيه عن التهمة المعدلة، وبراءتهم عن باقي الاتهامات.

ويأتي حكم اليوم بعد أن أصدرت محكمة جنايات القاهرة في 15 أبريل/ نيسان عام 2017، حكمًا بالسجن المشدد 7 سنوات بحق حبيب العادلي واثنين آخرين؛ بتهمة الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمد بالمال العام.

وقضت نفس المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لـ6 متهمين، والمشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين، وانقضاء الدعوى لمتهمين لوفاتهما.

كما قضت المحكمة بإلزام حبيب العادلي، ونبيل سليمان ”المتهم الثاني“، وسمير عبدالقادر ”الثالث“، برد مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه، وتغريمهم مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه.

ولم يحضر حبيب العادلي جلسة اليوم، حيث حرص على متابعة إجراءات الحكم من منزله، وكذلك لم يحضر المتهم نبيل سليمان الجلسة، وحرص المتهمون الثمانية الآخرون على الحضور والمثول أمام المحكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة