مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السوداني
مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السودانيمصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السوداني

مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السوداني

قالت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، إن القاهرة تتابع عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "مصر تؤكد دعمها الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استنادًا إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني".

وتابع البيان، أن مصر تعرب عن "ثقتها الكاملة في قدرة الشعب السوداني الشقيق وجيشه الوطني الوفي على تجاوز تلك المرحلة الحاسمة وتحدياتها بما يحقق ما يصبو إليه من آمال وطموحات في سعيه نحو الاستقرار والرخاء والتنمية".

وبحسب البيان، فإن مصر تؤكد "عزمها الثابت على الحفاظ على الروابط الراسخة بين شعبي وادي النيل في ظل وحدة المسار والمصير التي تجمع الشعبين الشقيقين، وبما يحقق مصالح الدولتين الشقيقتين".

ودعت مصر المجتمع الدولي إلى "دعم خيارات الشعب السوداني وما سيتم التوافق عليه في هذه المرحلة التاريخية الحاسمة، مناشدة الدول الشقيقة والصديقة مساندة السودان ومساعدته على تحقيق الانتقال السلمي نحو مستقبل أفضل بما يحقق الطموحات المشروعة لشعبه الكريم".

وذكر البيان: "ستظل مصر شعبًا وحكومة سندًا ودعمًا للأشقاء في السودان وصولًا إلى تحقيق ما يصبو إليه الشعب السوداني من استقرار ورخاء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com