مصر.. براءة 6 ضباط وأميني شرطة في قضية ”ضحية قسم الهرم“ – إرم نيوز‬‎

مصر.. براءة 6 ضباط وأميني شرطة في قضية ”ضحية قسم الهرم“

مصر.. براءة 6 ضباط وأميني شرطة في قضية ”ضحية قسم الهرم“

المصدر: محمد علام – إرم نيوز

أصدرت محكمة مصرية اليوم السبت، حكمًا قضائيًا ببراءة 6 ضباط وأميني شرطة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“ضحية قسم الهرم”، التي أحدثت جدلًا واسعًا العام الماضي.

وقضت محكمة جنايات الجيزة، ببراءة المذكورين فى اتهامهم بتعذيب مواطن حتى الموت، وتزوير محررات رسمية داخل قسم شرطة الهرم التابع لمديرية أمن الجيزة للهروب من الواقعة.

وكانت النيابة العامة، وجهت للمتهمين تهم ارتكاب جريمة القتل عن طريق الضرب الذي أفضى إلى الموت، واحتجاز الشاب محمود سعيد دون سند قانوني، وعدم إخطار جهات التحقيق الممثلة في النيابة العامة بالقبض عليه.

وكشفت التحقيقات احتجاز المتهمين للمجني عليه لأكثر من 20 يومًا دون إبلاغ سلطات التحقيق، وتبين بعد مناظرة جثمانه وجود كدمات متفرقة تشير إلى تعذيبه، وتعرفت منى محمود، والدة المجني عليه، وشقيقه محمد، على 3 ضباط متهمين في القضية بأنهم احتجزوا المجني عليه، وقاموا بتعذيبه.

وتضمنت تفاصيل القضية، العثور على ربة منزل ”جدة المجني عليه“ مقتولة وقد تمت سرقة مصوغاتها الذهبية داخل مسكنها، ليلقي رجال الأمن القبض على المجني عليه للاشتباه في ارتكاربه الجريمة.

وجاء في أقوال المتهمين، أن الشاب فارق الحياة أثناء مناقشته أمام رجال المباحث حول قضية مقتل جدته العجوز داخل شقتها في الهرم، مشيرين إلى إصابته بحالة تشنجات وإعياء، وتم طلب الإسعاف لنقله إلى المستشفى إلا أنه فارق الحياة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com