القضاء المصري يصدر أحكامه بحق المتهمين في قضية ”الخلايا العنقودية“ – إرم نيوز‬‎

القضاء المصري يصدر أحكامه بحق المتهمين في قضية ”الخلايا العنقودية“

القضاء المصري يصدر أحكامه بحق المتهمين في قضية ”الخلايا العنقودية“

المصدر: روميساء البنا – إرم نيوز

أصدرت محكمة مصرية يوم الثلاثاء، أحكامًا متفاوتة، من بينها السجن المشدد، بحق المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ“الخلايا العنقودية“.

وعاقبت محكمة جنايات الإسماعيلية، 89 شخصًا من جماعة الإخوان المسلمين، متهمين في القضية ذاتها، بالسجن لفترات متفاوتة، حيث قضت بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا بحق 9 متهمين، والسجن 10 أعوام بحق 43 متهمًا، فيما حُكم على 19 متهمًا بالسجن لمدة 7 أعوام، وعلى 3 متهمين بالسجن لمدة 5 أعوام.

كما قضت المحكمة ببراءة 14 متهمًا، وانقضاء الدعوى الجنائية لمتهم واحد لوفاته.

وكانت نيابة الإسماعيلية أسندت للمتهمين تهمًا من بينها ”استهداف ضباط شرطة وجيش وحرق سياراتهم والإخلال بالأمن والسلم العام للبلاد خلال العام 2013، ونشر دعوات بتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها“.

كما وجهت لهم تهم ”الاعتداء على الحريات الشخصية، واستخدام الإرهاب لنحو عامين كوسيلة لتحقيق أهدافهم، وأشعلوا النيران في عدد من السيارات الخاصة برجال الشرطة والقضاء ومقهى في منطقة ميدان الممر، بجانب حيازتهم للأسلحة والمفرقعات والمولوتوف والمواد المشتعلة وكاميرات التصوير“.

وترجع وقائع القضية إلى العام 2013 عندما أسس المتهمون حركات تهدف إلى التخريب والعنف تحت عدة مسميات منها ”مجاهدون، وولع، وجيفارا ومجهولون“ والتي تدعو إلى ”تعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية واستخدام الإرهاب لنحو عامين كوسيلة لتحقيق أهدافهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com