أزمة جديدة في حزب ”الوفد“ المصري وفصل مساعد الرئيس و5 أعضاء آخرين

أزمة جديدة في حزب ”الوفد“ المصري وفصل مساعد الرئيس و5 أعضاء آخرين

المصدر: عبدالله المصري- إرم نيوز

قرر حزب الوفد المصري، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، فصل 6 من أعضائه؛ بدعوى خروجهم على الالتزام الحزبي وسعيهم لهدم الكيان وبنيانه.

شملت أسماء المفصولين من الحزب ”ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون السياسية والبرلمانية، ومحمد الحسيني، أمين صندوق حزب الوفد، بالإضافة للأعضاء محمد إبراهيم، وأحمد عطالله وفتحي مرسي وشريف حمودة“.

وقال الحزب، في بيان رسمي، إن القرار جاء لرفض المفصولين قواعد العمل الديمقراطي ومحاولتهم تشويه الوفد والتشكيك في إرادة الهيئة الوفدية (الجمعية العمومية) التي قالت كلمتها، واختارت 50 مرشحًا لتمثيل الجمعية العمومية في الهيئة العليا، واعتدوا بالقول واللفظ على قيادات الوفد ورموزه، من خلال اجتماع عقدوه، اليوم الأربعاء، تضمن عدوانًا صريحًا على مؤسسات الحزب وقياداته.

كما قرر رئيس الوفد دعوة الهيئة العليا ورؤساء اللجان العامة بالمحافظات واتحاد المرأة ولجان الشباب لاجتماع طارئ في الخامسة، من مساء يوم غدٍ الخميس؛ لاتخاذ عدد آخر من القرارات اللازمة لحماية الحزب واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الأعضاء، سواء ما يتعلق منها بالشق الجنائي أو المدني.

وكانت القيادات المفصولة قد أعلنت رفضها لنتيجة انتخابات الهيئة العليا التي أجريت في التاسع من الشهر الجاري، وقالوا إنهم لن يعترفوا باجتماع الهيئة العليا الذي عقده المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، لما شابه من أخطاء مادية ولائحية، على حد تعبيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com