شقيقة القيادي بالقاعدة عمر سرور تؤكد تسلم مصر لعائلته من ليبيا – إرم نيوز‬‎

شقيقة القيادي بالقاعدة عمر سرور تؤكد تسلم مصر لعائلته من ليبيا

شقيقة القيادي بالقاعدة عمر سرور تؤكد تسلم مصر لعائلته من ليبيا

المصدر: عبدالعزيز الرواف- إرم نيوز

أكدت شقيقة القيادي في تنظيم القاعدة، عمر رفاعي سرور، الذي قُتل في مدينة درنة بعد دخول ”الجيش الوطني الليبي“ للمدينة في مايو/أيار الماضي، أن عائلته تم تسليمها لمصر من قبل السلطات الليبية.

وقالت ولاء سرور، في تدوينة على صفحتها بـ“فيسبوك“، اليوم الأربعاء، إن المحامي خالد المصري، محامي أسرة سرور، تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام، وذكرت أن هذا البلاغ يحمل رقم 11784 لسنة 2018، وطلب إلزام السلطات المصرية بالكشف عن مكان احتجاز زوجة عمر رفاعي سرور وأبنائه الثلاثة، مؤكدة أن السلطات الليبية قامت بتسليمهم للسلطات المصرية.

 وكانت وسائل إعلام مصرية قالت إن السلطات الليبية سلّمت السلطات المصرية أسرة سرور، وإن عملية التسليم تمت في سرية شديدة.

وكان الجيش الليبي ألقى القبض على زوجة عمر سرور، مصرية الجنسية، وأبنائها، أثناء وجودهم بصحبة الجهادي المصري هشام عشماوي في أحد منازل حي المغار بمدينة درنة، حيث كانت اﻷسرة تختبئ هناك منذ شهور.

وخلال التحقيقات اﻷوّلية التي أجريت مع العشماوي والمجموعة التي معه، أكدوا بأن عمر سرور لقي مصرعه في درنة في يونيو/حزيران الماضي، أثناء جراحة خضع لها في أعقاب استهدافه بقصف جوي في منطقة الفتايح.

كما أدت اعترافات عشماوي إلى الكشف عن مقبرة جماعية في ضواحي درنة، ضمّت رفات سرور، والليبي سفيان بن قمو، القيادي في التنظيم والسائق السابق لزعيم القاعدة أسامة بن لادن، والذي سبق اعتقاله في معتقل غوانتانامو الأمريكي.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com