أخبار

هيئة الانتخابات المصرية: نلتزم الحياد ولا سلطان لأحد علينا إلا الله (فيديو)
تاريخ النشر: 07 مارس 2018 14:06 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2018 14:06 GMT

هيئة الانتخابات المصرية: نلتزم الحياد ولا سلطان لأحد علينا إلا الله (فيديو)

المستشار الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات قال إن أعضاء الهيئة غير قابلين للعزل ومن ثم يتم العمل بشفافية ونزاهة

+A -A
المصدر: حسن خليل - إرم نيوز

قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات بمصر، والمتحدث الرسمي باسمها إن تشكيل الهيئة جاء مستقلًا، مشيرًا إلى امتلاك رؤية وخطة مستقبلية خلال الفترة القادمة، وليس فقط إجراء الانتخابات الرئاسية المقرر لها في مارس الجاري.

وذكر الشريف أن الهيئة الوطنية تلتزم الحياد الكامل والنزاهة تجاه المرشحين في الانتخابات دون أي انحياز لأي مرشح، قائلًا: ”الهيئة مستقلة وتعمل بشفافية مطلقة، وتصدر قراراتها بوضوح وشفافية كما أنه ليس لديها ما تخفيه عن أحد ولا سلطان لأحد عليها إلا الله ولا يمكن عزل أعضائها“.

وأضاف الشريف، اليوم، خلال حضوره مؤتمر المجلس القومي للمرأة بمقر المجلس القومي للمرأة تزامنًا مع الاحتفال بعيدها العالمي، أن ما ذكره يأتي كونه رسالة للرأي العام المصري قبل إجراء الانتخابات الرئاسية وتأكيد الثقة لدى المواطن المصري في عمل اللجنة والحرص على نزاهة الانتخابات.

ووصف نائب رئيس الهيئة، المرأةَ المصرية بأنها عماد الحياة السياسية خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى الدور الوطني لها منذ ثورة 1919، حتى ثورة 30 يونيو 2013، قائلًا: ”نتطلع إلى دور قوي وفعال للمرأة في الانتخابات الرئاسية المقبلة“.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات الجدول الزمني النهائي الملزم لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، في أيام 16، 17 و18 مارس الجاري لتصويت المصريين في الخارج، على أن يبدأ التصويت في الداخل من 26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام، وستُعلن نتيجة الانتخابات في 2 أبريل.

وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة ستجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستجرى الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو.

ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يخوض الانتخابات للحصول على فترة رئاسية ثانية هي الأخيرة له ”وفقًا لنص الدستور الذي يسمح بفترتين متتاليتين فقط“، والمهندس موسى مصطفى موسى، رئيس ”حزب الغد“، الذي حصل على تأييد 21 نائبًا من البرلمان ليتمكن من خوض الانتخابات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك