التحفظ على أموال رئيس حزب ”مصر القوية“ عبد المنعم أبو الفتوح

التحفظ على أموال رئيس حزب ”مصر القوية“ عبد المنعم أبو الفتوح

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أمر النائب العام في مصر، اليوم الأحد، بالتحفظ على أموال رئيس حزب ”مصر القوية“، عبد المنعم أبو الفتوح، المحبوس حاليًا على ذمة التحقيق في تهمة ”الانضمام لجماعة إرهابية“.

وقال المستشار نبيل صادق، في بيان مقتضب، إن ”قرار التحفظ على أموال أبو الفتوح يرجع لخضوعه إلى تحقيقات جارية بشأن انضمامه لجماعة إرهابية واجتماعات عقدها في الخارج مع قيادات الإخوان؛ لتنفيذ مخطط يهدف للإضرار بالأمن القومي المصري“.

وكانت محكمة جنايات جنوب القاهرة أصدرت قرارًا بإدراج أبو الفتوح و15 آخرين في قوائم الإرهابيين وذلك بناء على مذكرة مقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

وأعدت نيابة أمن الدولة العليا مذكرة خاصة بهذا الشأن وتم عرضها على النائب العام تتضمن إدراج أبو الفتوح و15 آخرين في قوائم الإرهاب وذلك في ضوء ”ما كشفته التحريات والتحقيقات، حيث تبين أنهم انضموا لجماعة أسست على خلاف القانون وتهدف للإضرار بمصالح الدولة“.

وكان حزب ”مصر القوية“ قد أعلن وقف نشاطه مؤقتًا اعتراضًا على حبس رئيسه عبد المنعم أبو الفتوح ونائبه محمد القصاص، وقامت الأجهزة الأمنية بالتحفظ على مقر الحزب بوسط القاهرة .

وألقت الشرطة القبض على أبو الفتوح، أحد مرشحي انتخابات الرئاسة للعام 2012، في منزله في إحدى ضواحي العاصمة بعد بلاغين ضده تقدّم بهما محاميان إلى النيابة العامة اتَّهماه بنشر أخبار كاذبة، والتحريض على مؤسسات الدولة.

وجاء اعتقال أبو الفتوح بعد نحو أسبوع من إلقاء القبض على محمد القصاص نائب رئيس حزب مصر القوية، الذي أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق معه بتهم التحريض على مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com