السيسي لوفد أمريكي: مصر منفتحة على كل الأديان والطوائف

السيسي لوفد أمريكي: مصر منفتحة  على كل الأديان والطوائف

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

أكد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله وفدًا من قيادات الطائفة الإنجيلية الأمريكية، أهمية ”تعزيز جسور التواصل والتفاهم مع مختلف أطياف المجتمع الأمريكي؛ للتصدي للتحديات التي تواجه البلدين“.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي في بيان، إن السيسي أشار خلال استقباله للوفد الذي يرأسه مايكل إيفانز، رئيس المجلس الاستشاري الديني للرئيس الأمريكي، وحضور القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة المصرية، إلى أن ”مصر منفتحة بشكل دائم على كافة الأديان والطوائف“.

وشدد الرئيس المصري على ”أهمية وجود الإيمان العميق، بأهمية الحوار بين كافة شعوب العالم بمختلف مذاهبها وأعراقها، استنادًا إلى تاريخ مصر وحضارتها وفهمها الوسطي للدين“.

ولفت السيسي إلى حرص مصر على إعلاء مبادئ المواطنة والمساواة وعدم التمييز بين المواطنين على أي أسس دينية أو طائفية أو غيرها، فضلًا عن ترسيخ ثقافة التعددية وقبول الآخر.

وأعرب أعضاء الوفد الأمريكي عن تضامنهم الكامل مع مصر، في التصدي للإرهاب بحزم وقوة وعلى المستويات كافة.

وأكد أعضاء الوفد حرصهم على ”نقل الصورة الحقيقية للشعب الأمريكي، حول تطورات الأوضاع في مصر وجهودها في مكافحة الإرهاب، بالتوازي مع الخطوات الجادة التي تتخذها على صعيد الإصلاح الاقتصادي؛ لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب المصري“.

وتطرق اللقاء إلى ما يمكن لمصر والولايات المتحدة القيام به؛ لمواجهة الإرهاب عبر العمل الدولي الجماعي، حيث أكد السيسي، ”ضرورة تبني المجتمع الدولي لاستراتيجية متعددة المستويات، تشمل التعامل مع العناصر والأطراف الداعمة للتنظيمات الإرهابية“.

وشدد السيسي على أهمية  ”تقوية المؤسسات الوطنية في دول المنطقة التي تعاني من أزمات؛ بهدف ملء الفراغ الذي يتيح الفرصة لنمو الإرهاب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com