استعدادات مصرية لإرسال بعثة ”طرق الأبواب“ إلى أمريكا

استعدادات مصرية لإرسال بعثة ”طرق الأبواب“ إلى أمريكا

المصدر: شوقي عصام – إرم نيوز

استقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، السبت، وفد غرفة التجارة الأمريكية في القاهرة، وذلك في إطار الاستعداد والتحضير لزيارة بعثة ”طرق الأبواب“ المصرية إلى الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد: إن ”الاجتماع بين وزير الخارجية والوفد الأمريكي يأتي في سياق الحرص المصري على استقبال الوفد كل عام، قبل زيارته السنوية إلى الولايات المتحدة“.

وأشار أبو زيد إلى أن ”هذا الاجتماع يأتي لمناقشة سبل تعزيز ودعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، والارتقاء بمستوى التبادل التجاري والاستثماري، بما يخدم مصالح الدولتين والشعبين“.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن ”شكري أجاب خلال اللقاء على استفسارات الوفد بشأن مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية، بما في ذلك نتائج الزيارات رفيعة المستوى لمسؤولين أمريكيين إلى مصر في الفترة الأخيرة، مثل زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وزيارة وزير الخارجية تيليرسون“.

وحسب أبو زيد، ”استعرض شكري المواقف المصرية تجاه القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، التي تمثل قاسمًا مشتركًا لاهتمامات كل من مصر والولايات المتحدة“.

من جانبه، أكد وفد غرفة التجارة الأمريكية ”حرصه الدائم على تعزيز التعاون بين مصر والولايات المتحدة، بشكل يعكس خصوصية واستراتيجية العلاقة بينهما، لاسيما في مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري“.

يشار إلى أن 35 شركة مصرية تبدأ، الأحد، بعثة ”طرق الأبواب“ السنوية إلى الولايات المتحدة، التي تستمر لمدة 5 أيام في واشنطن، للترويج للاستثمار في مصر من خلال لقاءات مع عدد من الشركات الأمريكية، بالإضافة إلى مؤسسات التمويل الأمريكية.

وستجري البعثة رقم 40، مجموعة من اللقاءات مع صنّاع القرار ومسؤولين في وزارات أمريكية مختلفة، مثل التجارة والخارجية والدفاع، بالإضافة إلى أعضاء في الكونغرس والبنوك ومؤسسات التمويل الدولية ومراكز الأبحاث.

ويبلغ حجم الاستثمار الأمريكي في مصر 21.3 مليار دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com