تفاصيل خطة الحكومة المصرية لتطوير السكك الحديدة (فيديو) – إرم نيوز‬‎

تفاصيل خطة الحكومة المصرية لتطوير السكك الحديدة (فيديو)

تفاصيل خطة الحكومة المصرية لتطوير السكك الحديدة (فيديو)

المصدر: آلاء طاهر وأحمد عثمان – إرم نيوز

تعكف الحكومة المصرية على تنفيذ مخطط لتحسين الخدمات المتكاملة المقدمة في مرفق السكك الحديدية من أجل إقرار زيادات جديدة على أسعار تذاكر القطارات.

وقال اللواء رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة، إن المخططات التي جرى تنفيذ جزء منها تضمنت 15 مغسلة بتكلفة 37 مليون جنيه، لافتًا إلى أنّ الوزارة أنشأت مصنعًا للمنظفات تابع للهيئة القومية للسكك الحديدية للاستغناء عن استيراد مواد التنظيف، وهو ما وفرّ للدولة حوالي 8.8 مليون جنيه، حيث بلغت فاتورة الاستيراد 10 ملايين جنيه قبل أن تهبط إلى 1.2 مليون جنيه عقب إنشاء المصنع الحكومي.

وأوضح حتاتة لـ ”إرم نيوز“ أن الهيئة أضافت نمطًا جديدًا لتحسين جودة الخدمات من خلال إنشاء قطاع جديد يُسمى الأمن الإداري داخل المحطات والقطارات تتمثل مهامه في المساعدات الأمنية وتأمين الركاب أثناء الانتظار وخلال الرحلات.

وكشف عن ابتكار نمط آخر يتمثل في تعيين مضيفات داخل القطارات بعد انتقاء العناصر النسائية وفق كفاءات، وذلك لتتواكب الخدمات مع الزيادات الجديدة التي دُرست لتناسب ظروف أغلبية المصريين.

وأوضح أن الهيئة تعاقدات على شراء 300 جرار جديد، وأن إيرادات السكك الحددية زادات بحوالي 80 مليون جنيه خلال الفترة الماضية بعد تشديد إجراءات المتهربين من دفع ثمن تذاكر القطارات.

وتراجعت وزارة النقل خلال الأيام الماضية عن قرار تطبيق زيادة أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية، قبل ساعات من تطبيق الزيادة التي اعتمدها مجلس إدارة الهيئة في وقت سابق، وذلك بهدف استكمال مراحل تحسين جودة المرفق.

وكانت وزارة النقل أعلنت في  وقت سابق أن قرار زيادة أسعار التذاكر يأتي في إطار سعيها لحماية مرفق السكك الحديدية وإنقاذه وليس من أجل تحقيق أرباح، وأن قرار الزيادة يستهدف معالجة التشوه والفجوة الواسعة بين إيرادات السكك الحديدية ومصروفاتها، وتقليل خسائر المرفق وإنقاذه من الحالة التي وصل لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com