خطة بقيمة 3.1 مليار دولار لتطوير السكك الحديدية في مصر (صور)
خطة بقيمة 3.1 مليار دولار لتطوير السكك الحديدية في مصر (صور)خطة بقيمة 3.1 مليار دولار لتطوير السكك الحديدية في مصر (صور)

خطة بقيمة 3.1 مليار دولار لتطوير السكك الحديدية في مصر (صور)

كشف وزير النقل المصري، الدكتور هشام عرفات، خلال جولة تفقدية لقطارات وعربات مترو الأنفاق، فجر الثلاثاء، عن خطة جارٍ العمل فيها عبر عناصر منظومة السكك الحديدية كافة، تبلغ تكلفتها 55 مليار جنية أي ما يعادل 3.1 مليار دولار.

وحسب بيان صدر عن وزارة النقل، جاءت جولة الوزير، لمتابعة حركة القطارات بعد تكرار شكاوى المواطنين من تأخر تحركها ووصولها، فضلًا عن حوادث تتعلق بعدم السيطرة على المشكلة المزمنة الخاصة بمزلقانات السكك الحديدية.

وأوضح عرفات خلال الجولة، أن "خطة تطوير الخط الأول للمترو جارٍ العمل بها، وأن الوزارة تقوم في التوقيت نفسه باستكمال خطوط ومراحل جديدة في مشروعات مترو الأنفاق بالمحطات التبادلية".

وركزت جولة الوزير على تفقد محطات مترو الأنفاق بمنطقة وسط البلد، للوقوف على انتظام زمن التقاطر بالخطوط.

وينقل مرفق السكك الحديد يوميًا عشرات الملايين من المصريين، في خطوط الوجه البحري والصعيد.

ويواجه مرفق السكك الحديدية، أزمة تتعلق بوضع خطة للتطوير خلال العقود الماضية، الأمر الذي جعل الحكومة تبحث عن تشريعات جديدة تتعلق بخصخصة المرفق، وإدخال استثمارات للقطاع الخاص لتطويره، لكن آلية التعامل مع العمال ومحدودي الدخل الذين يعتمدون على القطارات في تنقلاتهم، مازالت تدور في عمليات بحث حكومية لتقديم الخدمة بأسعار مناسبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com