مصر.. زيادة جديدة لأسعار الكهرباء في يوليو المقبل

مصر.. زيادة جديدة لأسعار الكهرباء في يوليو المقبل

المصدر: محمد منصور– إرم نيوز

أعلنت وزارة الكهرباء المصرية اليوم الثلاثاء، زيادة جديدة سيجري تطبيقها على أسعار الكهرباء، في إطار حزمة إجراءات تطبقها الحكومة المصرية، منذ الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أيمن حمزة، إن الوزارة ستعلن عن تحريك جديد لأسعار الكهرباء خلال يوليو المقبل، وهي بداية السنة المالية في مصر، لافتًا إلى أنّ الوزارة ”تراعي في الزيادة المرتقبة محدودي الدخل والفقراء“.

وأشار حمزة، في تصريحات لفضائية ”صدى البلد“ المصرية، إلى أن احتياطي الكهرباء في مصر، قفز إلى 10 آلاف ميغا وات، خلال العام الجاري مقارنة بـ6 اَلاف ميغا وات خلال العام الماضي، وهي الزيادة التي وصفها بـ“التاريخية“ في احتياطي الكهرباء.

وأوضح المسؤول المصري أن القدرات الإجمالية لقطاع الكهرباء في مصر، تصل إلى 45 ألف ميغا وات، ومن المقرر زيادتها بحوالي 30% خلال الأشهر القليلة المقبلة مع دخول محطات جديدة للشبكة.

وكانت الحكومة المصرية قد أقرت في يونيو الماضي، زيادة جديدة في أسعار الوقود والبوتاغاز، حيث تم رفع سعر بنزين 92 أوكتين إلى 5 جنيهات، حوالي 0.28 دولار للتر من 3.5 جنيه بزيادة نحو 43%، كما رفعت سعر بنزين 80 أوكتين إلى 3.65 جنيه من 2.35 جنيه بزيادة 55%، وزيادة سعر بنزين 95 بشكل طفيف إلى 6.60 جنيه للتر، من 6.25 جنيه بارتفاع 5.6%.

ذاك وقد تم رفع سعرالسولار إلى 3.65 جنيه للتر، من 2.35 جنيه بزيادة 55%، وقفز سعر غاز السيارات 25% إلى جنيهين للمتر المكعب من 1.60 جنيه، مع وجود تصريحات بزيادة جديدة بعدها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة