الحكومة المصرية توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود

الحكومة المصرية توضح حقيقة رفع أسعار الكهرباء والوقود

المصدر: محمد إبراهيم – إرم نيوز

نفت الحكومة المصرية، الأحد، رفع أسعار الوقود والكهرباء خلال الربع الأول من العام الحالي، وفق ما أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء.

وقال المركز في بيان صدر عنه، الأحد، إن ”ما يتداول حول زيادة أسعار المنتجات البترولية، هو مجرد شائعات تستهدف إثارة حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين“، مؤكدًا أن ”المنتجات البترولية تتوفر بكافة منافذ التسويق، وفق الأسعار المعمول بها في السوق“.

وبخصوص رفع أسعار الكهرباء، أفاد المركز بأنه ”لا توجد أي زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا“، مشددًا على أن ”شركات توزيع الكهرباء، ملتزمة بتطبيق الأسعار التي تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء، ووافق عليها وأقرها في تموز/ يوليو الماضي“.

وكانت الحكومة أقرت في حزيران/ يونيو الماضي، زيادة جديدة على أسعار الوقود والغاز، برفع سعر بنزين 92 أوكتان من 3.65 إلى 5 جنيهات، أي نحو 0.28 دولار للتر، بزيادة نحو 43%، كما رفعت سعر بنزين 80 أوكتان من 2.35 إلى 3.65 جنيه بزيادة 55%، وزيادة سعر بنزين 95 من 6.25  إلى 6.60 جنيه للتر، بارتفاع 5.6%.

كما رفعت الحكومة سعر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر، وقفز سعر غاز السيارات إلى جنيهين للمتر المكعب، مع توقعات بزيادة جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com