مصر.. ضبط مسؤولين نهبوا الدعم المالي لخبز الأسر الفقيرة
مصر.. ضبط مسؤولين نهبوا الدعم المالي لخبز الأسر الفقيرةمصر.. ضبط مسؤولين نهبوا الدعم المالي لخبز الأسر الفقيرة

مصر.. ضبط مسؤولين نهبوا الدعم المالي لخبز الأسر الفقيرة

ألقت أجهزة الأمن المختصة في مصر، القبض على مسؤول كبير في وزارة التموين واثنين من معاونيه، لاتهامهم بالاستيلاء على المال العام والإضرار بقوت الفقراء، وفقًا لمصدر أمني بوزارة الداخلية.

وكشف المصدر في حديث لـ"إرم نيوز" تفاصيل القبض على المسؤول ومعاونيه، حيث ضُبط بحوزتهما أكثر من 10 آلاف بطاقة تموين "مميكنة" بشكل مخالف للقانون، ما حرم أصحابها من مبالغ الدعم المخصصة لهم، والتي تقدر بملايين الجنيهات.

وأفصح المصدر عن أن المتورطين هم وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، ورئيس خزينة المديرية، إضافة إلى أحد موظفي المديرية، إذ بينت التحقيقات أن المتهمينَ حققوا مكاسب مالية كبيرة، من خلال الاستيلاء على المال العام.

وتسببت قضية الفساد تلك، بإلحاق أضرار مادية جسيمة بالأسر المستحقة للدعم، قبل تحويل المتورطين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحويلهم للمحاكمة العاجلة، وفقًا لمحضر جنح أمن الدولة.

وشنت الأجهزة الرقابية في مصر حملات ضارية ضد الفساد، تمكنت خلالها من الإطاحة بـ122 متهمًا في قضايا فساد بلغت 9.24 مليار جنيه، إذ ضُبط عدد من المسؤولين العاملين بجهات رفيعة المستوى، على رأسهم وزراء ومحافظون.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com