مرتضى منصور يعلن انسحابه من السباق الانتخابي في مصر – إرم نيوز‬‎

مرتضى منصور يعلن انسحابه من السباق الانتخابي في مصر

مرتضى منصور يعلن انسحابه من السباق الانتخابي في مصر

المصدر: محمد منصور – إرم نيوز

أعلن مرتضى منصور، عضو مجلس النواب ورئيس نادي الزمالك، اليوم السبت، انسحابه من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس/آذار المقبل.

وقال منصور في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمقر نادي الزمالك، إنه يعتذر عن خوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وإنه سيعلن في مؤتمر آخر المرشح الرئاسي الذي سيدعمه في الانتخابات.

وتابع منصور: ”أشكر كل من قام بعمل توكيلات لي في الفترة الماضية“، لافتًا إلى أنّه سيعلن أسباب انسحابه من السباق الانتخابي في مؤتمر صحفي قريبًا.

وكان رئيس نادي الزمالك أعلن في وقت سابق أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتًا إلى أن لديه برنامجًا انتخابيًا للترشح لرئاسة الجمهورية، وسيقوم بجولات في المحافظات للتواصل مع المواطنين، معلنًا أنه في حال فوزه بانتخابات الرئاسة سيغلق موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، ”أعلى سلطة لإدارة الانتخابات“، الجدول الزمني النهائي الملزم لـ انتخابات الرئاسة المصرية 2018، بحيث يبدأ تلقي طلبات الترشح في 20 يناير/كانون الثاني 2017 ولمدة 10 أيام، وتم تحديد أيام 16، 17 و18 مارس لتصويت المصريين في الخارج، على أن يبدأ التصويت في الداخل من 26 من الشهر نفسه ولمدة 3 أيام.

ومن المقرر إعلان نتيجة الانتخابات في الـثاني من أبريل/نيسان، وفي حال أسفرت النتائج عن الحاجة لإعادة ستُجرى انتخابات في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر نفسه بالنسبة للمصريين في الخارج، وفي الداخل ستُجرى الإعادة من 24 إلى 26 أبريل، وتعلن النتيجة النهائية في الأول من مايو/أيار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com