الحكومة المصرية ترد على شكاوى منع المواطنين من تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة – إرم نيوز‬‎

الحكومة المصرية ترد على شكاوى منع المواطنين من تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة

الحكومة المصرية ترد على شكاوى منع المواطنين من تحرير التوكيلات لمرشحي الرئاسة

المصدر: محمد ربيع - إرم نيوز

ردت الحكومة المصرية، اليوم السبت، على الشكاوى التي ألمح لها عدد من مرشحي الرئاسة المحتملين، بشأن رفض مكاتب الشهر العقاري تلقي طلبات التأييد الخاصة بهم من المواطنين.

وقال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري: إن ”ما يتردد في هذا الشأن إشاعات لا أساس لها من الصحة“، لافتًا إلى أن الهيئة الوطنية للانتخابات أبلغت مجلس الوزراء بأنها لم ترفض أي طلبات لتأييد المرشحين من المواطنين.

واشتكت حملة المرشح، خالد علي، من قيام بعض المكاتب بمنع مؤيدي المرشح من تحرير توكيلات له، مشيرةً إلى أن تلك الحالة تكررت في عدة مناطق، خاصةً في مكاتب بمحافظة القاهرة.

الأمر نفسه ألمح إليه حزب ”مصر العروبة“، الذي يقف خلف المرشح الفريق سامي عنان، عبر رئيسه، الذي أبدى غضبه من وجود شكاوى من بعض المواطنين بمنعهم من تحرير توكيلات لمرشحهم.

وأوضح مركز المعلومات، في بيان، أن تعليمات صادرة للهيئة الوطنية للانتخابات بإتاحة المجال أمام جميع المواطنين بصرف النظر عن محال إقامتهم، بالتوجه لأي من مكاتب الشهر العقاري الـ390 المنتشرة بأنحاء مصر، وإثبات تأييده لأي مرشح، على أن يُحسب التأييد من حصة المحافظة التي يقع في نطاقها محل الإقامة المثبت ببطاقة الرقم القومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com