بالصور.. عناصر ”داعش“ في سيناء يلجؤون إلى طرق غريبة لإخفاء المتفجرات – إرم نيوز‬‎

بالصور.. عناصر ”داعش“ في سيناء يلجؤون إلى طرق غريبة لإخفاء المتفجرات

بالصور.. عناصر ”داعش“ في سيناء يلجؤون إلى طرق غريبة لإخفاء المتفجرات

المصدر: جهاد هشام- إرم نيوز

ابتكرت الجماعات المتشددة في سيناء؛ العديد من الطرق الغريبة، لاخفاء المتفجرات والعبوات الناسفة، بهدف تنفيذ العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش والأمن المصريين.

ونشرت صفحة ”اتحاد قبائل سيناء“ على فيسبوك، اليوم الثلاثاء، صورًا تظهر ابتكار المتشددين في سيناء طريقة غريبة، لإخفاء المتفجرات داخل تجاويف الصخور، ثم نقلها إلى أماكن استهداف قوات الأمن والجيش.

والأساليب الملتوية لتلك الجماعات ليست جديدة، إذ لجأت خلال الفترة الماضية إلى ابتكار وسائل غير مألوفة للحصول على الأسلحة والمتفجرات، أو زرعها أو نقلها والأمثلة في ذلك عديدة.

وكشفت تحقيقات صحفية سابقة، أن ”إرهابيي سيناء يحصلون على مادة (TNT) شديدة الانفجار من مخلفات الحروب“.

وقال الشيخ موسى الدلح، أحد شيوخ قبيلة الترابين، إن ”عناصر داعش لم تكتف بنزع مخلفات الحروب الموجودة في سيناء، وإنما بدأت تحصل على مخلفات الحرب العالمية الثانية الموجودة في صحراء العلمين، وما يؤكد ذلك هو عثور القوات المسلحة على كميات من مخلفات الحروب داخل أوكارها“.

ومن جهتها، أكدت مصادر أمنية أن ”تنظيم أنصار بيت المقدس المتشدد، استغل بعض الفتيات والنساء اللاتي تم تجنيدهن وتدريبهم لزرع العبوات الناسفة ورصد تحركات قوات الأمن“.

وكشفت التحقيقات، أن ”بعض النساء يقمن بحلقة الوصل بين قيادات التنظيم بالشيخ زويد وبعض عناصر التنظيم جنوب العريش؛ بسبب حرية حركتهن دون القبض عليهن“.

ونقلت وكالة ”الأناضول“ التركية في كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن مصدر قوله: إن ”تنظيم داعش حصل على صاروخ (كورنيت) تم استخدامه في الهجوم على مطار العريش من عناصر كانت في سوريا“.

وفي هذا الإطار، قال الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أحمد بان، إنه ”لا يمكن تجاهل تراكم الخبرات التي اكتسبها أعضاء تلك التنظيمات في مختلف البقاع من العالم، كما أن وجودهم في مناطق جبلية هو ما جعلهم يكتسبون خبرة في كيفية تخزين ونقل الأسلحة والمتفجرات“.

وأشار ”بان“ في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إلى أن ”لجوء تلك الجماعات لإخفاء المتفجرات داخل الصخور يعكس قوة إجراءات الأمن التي تتبعها الحكومة المصرية، التي نجحت في التضييق على تلك الجماعات وحصارها؛ لذا لجأت إلى وسائل غير تقليدية، وهو ما يؤكد تراجع قدرتها اللوجيستية“.

وتخوض القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع قوات الشرطة حربًا ضارية على الإرهاب في سيناء، أسفرت اليوم الثلاثاء عن ضبط 3 متشددين وتدمير عدد من الأوكار الخاصة بهم، وذلك أثناء قيامهم بمراقبة تحركات القوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com