الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لرئاسة مصر
الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لرئاسة مصرالفريق سامي عنان يعلن ترشحه لرئاسة مصر

الفريق سامي عنان يعلن ترشحه لرئاسة مصر

أعلن الفريق سامي حافظ عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية حتى سنة 2012، ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها في مارس/آذار المقبل.

وقالت الصفحة الرسمية لعنان بموقع "فيسبوك": إن "الهيئة العليا لحزب مصر العروبة الديمقراطي أنهت مساء اليوم اجتماعها، وتم اختيار زعيم الحزب الفريق سامي رسميًا مرشحًا عن الحزب في انتخابات رئاسة الجمهورية لعام 2018".

وقال رجب حميدة، أمين السياسات بحزب مصر العروبة، الذي يترأسه الفريق عنان، إن الهيئة العليا للحزب قررت خوض الفريق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكشفت مصادر لـ "إرم نيوز" أن الحزب سوف يعقد مؤتمرًا صحفيًا بمقره في القاهرة، لإعلان ذلك القرار إلى الشعب المصري.

وكانت اللجنة العليا للانتخابات قد أعلنت الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة في العام 2018، وشروط الترشح ومواعيد الجولة الأولى وجولة الإعادة، والحد الأقصى لسقف الإنفاق في الدعاية الانتخابية، وكيفية الحصول على الرموز الانتخابية.

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات:" إن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستُجرى على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس. وأضاف في مؤتمر صحفي أن الانتخابات ستُجرى في الخارج في أيام 16 و17 و18 مارس /آذار."

وتابع أنه في حال إجراء جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل/ نيسان، وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل/نيسان.

وقال رئيس اللجنة العليا: "إنه سيتم تلقي طلبات الترشح من 20 يناير وحتى 29 يناير/كانون الثاني بمقر الهيئة بشارع القصر العيني وسط القاهرة، وإعلان ونشر القائمة المبدئية للمرشحين يومي 30 و31 يناير/كانون الثاني، وتلقي الطعون يومي 1 و2 فبراير/شباط."

وأضاف لاشين أنه سيتم فحص طلبات الترشح والفصل في الطعون بـ 5 فبراير/شباط، وتلقي تظلمات المرشحين 7 و8 فبراير/شباط، وتقديم الطعون وقيدها في المحكمة الإدارية يومي 10 و11 فبراير/ شباط، والفصل في الطعون ونشر ملخص الطعون يومي 20 و21 فبراير/شباط. وأشار إلى أنه سيتم استخراج الرموز 22 فبراير/شباط، على أن تبدأ الحملات الانتخابية اعتبارًا من 22 فبراير/شباط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com