الشرطة الإيطالية تصادر كمبيوتر أستاذة ريجيني بجامعة كمبردج‎
الشرطة الإيطالية تصادر كمبيوتر أستاذة ريجيني بجامعة كمبردج‎الشرطة الإيطالية تصادر كمبيوتر أستاذة ريجيني بجامعة كمبردج‎

الشرطة الإيطالية تصادر كمبيوتر أستاذة ريجيني بجامعة كمبردج‎

قال مكتب ممثل الادعاء في روما، إن محققين إيطاليين يتحرون ملابسات مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في مصر قبل عامين، صادروا جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول الخاصين بأستاذته في جامعة " كامبردج"، مها عبد الرحمن.

وتعرض جوليو ريجيني للتعذيب والقتل بينما كان يقوم ببحث في مصر. وعمل محققون إيطاليون مع نظراء مصريين لهم في محاولة لحل لغز الجريمة، لكنهم عبروا عن شعورهم بالإحباط لبطء مجريات التحقيق.

ولا يوجد ما يشير إلى أن عبد الرحمن ضالعة في مقتله، لكن محققين سعوا طيلة شهور لاستجوابها بشأن سبب اختياره لموضوع البحث وما إذا كانت قد وضعته في طريق الخطر.

وقال ممثلون للادعاء، إن مها عبد الرحمن وافقت في النهاية على التحدث إلى المحققين الإيطاليين في " كامبردج" يوم الثلاثاء.

وزار فريق من روما تدعمه السلطات البريطانية منزل الأستاذة الجامعية ومكتبها أمس الأربعاء، وصادر جهاز كمبيوتر وقرصًا صلبًا ووحدة لنقل البيانات (يو.إس.بي) وهاتفًا وبعض الوثائق غير المحددة.

وقال ممثلو الادعاء في بيان "سيكون هذا مفيدًا في الوصول لتوضيح حاسم وبطريقة موضوعية لا لبس فيها لدور الأستاذة في ضوء التحقيق".

ولم ترد جامعة " كامبردج" على الفور على طلبات للتعليق. ولم تتحدث الأستاذة الجامعية المصرية مطلقًا عن وفاة طالبها وبدأت إجازة في أعقاب مقتله.

ولم يتم الوصول إليها للتعقيب.

وقال مصدر قضائي بارز في روما، إن "مها" أخبرت القضاة بأن ريجيني اختار موضوع البحث بنفسه، مؤكدًا أنها لم تضف جديدًا بشأن القضية وأن هذا أمر "مخيب للآمال".

وكشفت مصادر أمنية ومخابراتية في 2016، أن ريجيني كان يجري بحثًا عن النقابات العمالية المستقلة في مصر.

وقالت المصادر، إن ريجيني ألقي القبض عليه في القاهرة يوم 25 يناير/كانون الثاني 2016 وتم احتجازه. وعثر على جثته مشوهة بعد ذلك بأكثر من أسبوع. وينفي المسؤولون المصريون أي صلة بمقتله.

وتسبب مقتل ريجيني في تأزم العلاقات بين إيطاليا ومصر. والبلدان حليفان تقليديان في منطقة البحر المتوسط وتربطهما علاقات اقتصادية قوية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com