مبارك يعلّق على تسريبات ”بي بي سي“ بشأن توطين الفلسطينيين – إرم نيوز‬‎

مبارك يعلّق على تسريبات ”بي بي سي“ بشأن توطين الفلسطينيين

مبارك يعلّق على تسريبات ”بي بي سي“ بشأن توطين الفلسطينيين
(FILES) This file photo taken on May 18, 2008 shows then Egyptian President Hosni Mubarak speaking during an address to the World Economic Forum on the Middle East at the Sharm el-Sheikh International Congress Centre. Egypt's ousted president Hosni Mubarak left a military hospital on March 25, 2017 where he had spent much of his six-year detention, his lawyer said. Mubarak had been cleared for release earlier this month after a top court finally acquitted him of involvement in protester deaths during the 2011 revolt that ousted him. / AFP / MANDEL NGAN

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

رفض الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، اليوم الأربعاء، التسريبات التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية ”بي بي سي“ بشأن توطين الفلسطينيين في بلاده، معتبرًا إياها ”عارية تمامًا من الصحة جملة وتفصيلًا“.

وقال مبارك في بيان أصدره للردِّ على التسريبات: ”لا صحة إطلاقًا لأي مزاعم عن قبول مصر، أو قبولي لتوطين فلسطينيين بمصر، وتحديدًا المتواجدين منهم بلبنان في ذلك الوقت، فلقد كانت هناك مساعٍ من بعض الأطراف؛ لإقناعي بتوطين بعض الفلسطينيين الموجودين بلبنان في ذلك الوقت بمصر، وهو ما رفضته رفضًا قاطعًا“.

وتابع البيان: ”رفضت كلّ المحاولات والمساعي اللاحقة لتوطين الفلسطينيين في مصر أو مجرد التفكير فيما يطرح عليّ من قبل إسرائيل، وتحديدًا عام 2010 لتوطين فلسطينيين في جزء من سيناء من خلال مقترح لتبادل الأراضي، وأبديت للإسرائيليين عدم استعدادي حتى للاستماع إلى المقترح.

وختم قائلًا: ”تمسكت بمبدأ لم أحد عنه أبدًا، وهو عدم التفريط في أي شبر من أرض مصر، التي حاربت و حارب جيلي كله من أجلها، وهو ما تجسد في إصرارنا على استعادة آخر شبر من أرضنا المحتلة عام 1967 بعودة طابا كاملة إلى السيادة المصرية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com