النيابة العامة المصرية تأمر بتوقيف متهمين بحادثة الواحات 15 يومًا – إرم نيوز‬‎

النيابة العامة المصرية تأمر بتوقيف متهمين بحادثة الواحات 15 يومًا

النيابة العامة المصرية تأمر بتوقيف متهمين بحادثة الواحات 15 يومًا
A member of the Egyptian security forces stands guard as people gather at the site of a bomb that targeted the convoy of the Egyptian state prosecutor, Hisham Barakat, in the capital Cairo on June 29, 2015. Egypt's state prosecutor was wounded when a powerful bomb hit his convoy in the capital, officials said, after jihadists urged attacks on the judiciary to punish a crackdown on Islamists. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد المصري- إرم نيوز

أصدر النائب العام المصري نبيل صادق، اليوم الجمعة قرارًا بحبس 15 ”إرهابيًا“ لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق، على خلفية ارتباطهم بحادثة الواحات الدامية.

ويواجه المدانون اتهامات بـ“الاشتراك في ارتكاب الجريمة الإرهابية التي وقعت في منطقة الواحات البحرية، التي راح ضحيتها عدد من ضباط وأفراد الشرطة“.

وبدأ فريق برئاسة المستشار محمد وجيه المحامي العام الأول في نيابة أمن الدولة العليا اليوم الجمعة، التحقيقات مع المتهمين في ”الخلية الإرهابية الأخطر“ التي ضبطتها الأجهزة الأمنية مؤخرًا.

وأسندت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين تهم ”القتل العمد مع سبق الإصرار بحق ضباط وأفراد الشرطة في طريق الواحات، والشروع في القتل العمد وحيازة أسلحة نارية وذخائر، وحيازة مفرقعات، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور تستهدف الاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما“.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، أن منفذي هجوم الواحات تلقوا تدريبات في معسكرات داخل ليبيا، حيث أكدت ضبط أحدهم خلال ملاحقة قوات من الجيش والشرطة.

وشهدت المنطقة الغربية في مصر أحداثًا دامية خلال الأيام الماضية، بدأت بهجوم استهدف قوات الأمن في منطقة الواحات بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، راح ضحيتها 16 شرطيًا، وتمت إصابة 19 آخرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com