تونس.. توقيف فوزي كمون المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي

تونس.. توقيف فوزي كمون المدير السابق لمكتب راشد الغنوشي

أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس، بأن سلطات الأمن أوقفت القيادي في حركة "النهضة" فوزي كمون المدير السابق لمكتب رئيس الحركة راشد الغنوشي.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية أن "النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت لأعوان الفرقة المركزية الرابعة للحرس الوطني بالعوينة، شمال العاصمة تونس، بتوقيف مدير مكتب راشد الغنوشي السابق فوزي كمون".

وأشارت القناة إلى أن "إيقاف فوزي كمون يتعلق بمباشرة الأبحاث اللازمة في شأنه بخصوص قضية منشورة ضده منذ أكثر من شهر".

وأكد النائب السابق في البرلمان والقيادي السابق بحركة "النهضة" خليل البرعومي، في منشور عبر حسابه في "فيسبوك" توقيف فوزي كمون، بعد مداهمة منزله.

أخبار ذات صلة
السلطات التونسية تصعّد حملة الاعتقالات وتوقف قياديا بحركة النهضة ومدير إذاعة موزاييك
تم توقيف نورالدين البحيري، مساء الإثنين الماضي في سياق حملة واسعة استهدفت نشطاء سياسيين في قضية التآمر على أمن الدولة
مصدر أمني تونسي

وكان رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي عيَّن فوزي كمون مديرًا لمكتبه بعد استقالة المدير السابق والقيادي في الحركة زبير الشهودي من هذا المنصب عام 2021.

ويأتي توقيف القيادي في حركة "النهضة" بعد حملة أمنية نفذت في الأيام الأخيرة وشملت عددًا من السياسيين والأمنيين والقضاة والإعلاميين.

وصعّدت السلطات التونسية حملة اعتقالاتها، إذ أوقفت كلًّا من النائب البرلماني السابق نورالدين البحيري القيادي بحركة "النهضة"، ومدير إذاعة "موزاييك" نورالدين بوطار، والمحامي لزهر العكرمي المستشار السابق للرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي.

وقال مصدر أمني لـ "إرم نيوز" إنه "تم توقيف نورالدين البحيري، مساء الإثنين الماضي في سياق حملة واسعة استهدفت نشطاء سياسيين في قضية التآمر على أمن الدولة".

وأضاف المصدر، أن "سلسلة التوقيفات هذه مرتبطة ببعضها، حيث تتعلق بمخطط للتآمر على أمن الدولة، لكن التحقيقات مستمرة للكشف عن حيثيات وتفاصيل هذا المخطط".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com