الشرطة الإسرائيلية بجانب طفل في جنين
الشرطة الإسرائيلية بجانب طفل في جنينرويترز

الجيش الإسرائيلي يقتحم مدنا وبلدات في الضفة الغربية

قُتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب مدينة جنين، اليوم الإثنين، ليرتفع عدد القتلى بالضفة الغربية إلى 374 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، فيما نفذ الجيش الإسرائيلي سلسلة اقتحامات طالت عدة محافظات.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، "باستشهاد الشاب نعيم حمو (21 عاما) برصاص الاحتلال في بلدة اليامون قرب جنين"، مشيرة إلى أن حمو أصيب برصاص حي في البطن خلال مواجهات اندلعت بين عشرات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي.

أخبار ذات صلة
قتيل وجرحى إثر اقتحامات إسرائيلية في الضفة الغربية‎

وقال شهود عيان، إن قوة من الجيش اقتحمت بلدة اليامون وشرعت بعملية تفتيش ومداهمة عدة منازل، اندلعت على إثرها المواجهات.

ونفذت القوات الإسرائيلية فجر الإثنين سلسلة اقتحامات طالت عدة مدن وبلدات ومخيمات في الضفة الغربية، تركزت في مدينة جنين ومخيمها.

وأشار شهود عيان إلى أن القوات اقتحمت جنين وحيها الشرقي ومخيمها بعشرات الآليات العسكرية، وحاصرت مستشفيات في المدينة، وجرفت شوارع ونصبا تذكارية وميادين، فيما اندلعت اشتباكات مسلحة مع مسلحين فلسطينيين، وسمع تفجيرات في عدة مواقع.

اقتحامات طالت عدة مدن أخرى

وتناقل نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي اعتداء الجيش الإسرائيلي بالضرب على المسعف جمال قنديل المتطوع في جمعية الإغاثة الطبية.

هذا ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات طالت مدينة نابلس ومخيماتها وبلدتها القديمة وبلدات مجاورة، فيما داهمت بلدة عزون إلى الشرق من قلقيلية، ومخيم عايدة قرب بيت لحم، وعددا من المواقع الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com