لقاء سابق بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة
لقاء سابق بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبةالأناضول

بعد دعوة عقيلة صالح لحكومة ليبية واحدة.. تركيا تجدد دعمها للدبيبة

أعلنت تركيا، اليوم الثلاثاء، دعمها لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بعد يوم واحد من دعوة رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح إلى تشكيل حكومة جديدة.

وقال رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، إن "أنقرة تقف إلى جانب الحكومة الشرعية في ليبيا، وستواصل دعمها البلاد من أجل حل مشكلاتها في أقرب وقت، واستعادتها مكانتها اللائقة في المجتمع الدولي".

وفي تصريحات أدلى بها على هامش اجتماعه مع رئيس المجلس الأعلى للدولة، محمد تكالة، في العاصمة التركية أنقرة، أوضح قورتولموش أن "تركيا تراقب من كثب المشكلات التي تشهدها ليبيا في السنوات الأخيرة"، مشيرًا إلى أنه "في هذا السياق، نتمنى استمرار الوجود القوي للحكومة في طرابلس، وأن تجتمع ليبيا في نهاية المطاف تحت سقف واحد".

أخبار ذات صلة
تمديد البعثة الأممية برئاسة باتيلي يثير استياءً واسعًا في ليبيا

وكان رئيس البرلمان الليبي دعا إلى تشكيل حكومة جديدة تقود ليبيا إلى تنظيم انتخابات عامة، بعد تعثر إنجازها في موعدها المحدد بحسب خارطة الطريق المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي بجنيف، في 24 كانون الأول/ديسمبر 2021.

وقال صالح، خلال لقائه المبعوث الفرنسي إلى ليبيا، بول سولير، إنه "من الضروري توفير الدعم اللازم للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات للوفاء بالانتخابات كاستحقاق وطني".

وشكّل البرلمان الليبي حكومة في وقت سابق، لكن الدبيبة رفض تسليمها السلطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com