عاجل

اشتباكات بين فصائل فلسطينية وقوات إسرائيلية في محيط مدينة جنين بالضفة الغربية

logo
العالم العربي

للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. الأردن ينقل 8 أطنان مساعدات للسودان

للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. الأردن ينقل 8 أطنان مساعدات للسودان
30 أبريل 2023، 8:14 م

أعلن الأردن، مساء الأحد، إرساله مساعدات إنسانية وإغاثية وطبية إلى السودان، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف الشهر الجاري.

وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية، وصلت "إرم نيوز" نسخة منه، أن سلاح الجو الملكي الأردني سيّر، اليوم، "طائرة ثامنة إلى مطار بورتسودان الدولي، نقلت 8 أطنان من المساعدات الإنسانية الإغاثية والطبية للصليب الأحمر الدولي ضمن عمليات الطوارئ التي ينفذها لأول مرة منذ اندلاع الأزمة".

والطائرات الثمانية التابعة لسلاح الجو الأردني؛ قامت بإجلاء 661 شخصًا، بينهم 469 مواطنًا و192 شخصًا من رعايا 26 دولة عربية وأجنبية، وفق البيان.

وفي سياق الأزمة أيضًا، قرر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الأحد، أن يُوفد "فورًا" إلى المنطقة المسؤول عن الشؤون الإنسانية في المنظمة مارتن غريفيث في ضوء وضع "غير مسبوق" في السودان، حيث تستمر المواجهات، وفق ما أعلنه المتحدث باسمه.

وقال ستيفان دوجاريك في بيان نقلته "فرانس برس"، إن "الأحداث في السودان تحصل بنطاق وسرعة غير مسبوقين"، مبديًا "قلقه الكبير"، وداعيًا "جميع الأطراف" إلى حماية المدنيين والسماح لهم بمغادرة مناطق المعارك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC