من انتخابات أمريكية سابقة
من انتخابات أمريكية سابقةرويترز

تقرير: واشنطن تحذر من التدخل الروسي في الانتخابات حول العالم

كشف تقرير إخباري أن روسيا حاولت من خلال أجهزة استخبارات الكرملين تقويض شرعية ما لا يقل عن 11 انتخابات في 9 دول ديمقراطية بين عامي 2020 و2022.

وذكر التقرير، الذي أورده موقع "إنفوباي" الإخباري أجهزة المخابرات الأمريكية حذرت الدول في جميع أنحاء العالم من العمليات التي يجريها الكرملين.

وبحسب التقرير، هاجمت أجهزة المخابرات الروسية صلاحية الانتخابات في 17 دولة أخرى من خلال حملات على وسائل التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى تضخيم "الروايات المحلية".

وأشار إلى أن هذه التحذيرات قد تم تضمينها في برقية دبلوماسية أرسلتها وزارة الخارجية الأمريكية إلى العديد من البلدان حول العالم.

أخبار ذات صلة
الاستخبارات الأمريكية: روسيا تقوّض الثقة بنزاهة انتخابات دول العالم

وذكرت السلطات الأمريكية أن جهودًا متزايدة تبذلها أجهزة المخابرات الروسية "لتقويض العمليات الديمقراطية عالميًّا" والتأثير على نتائج الانتخابات من خلال حملات التضليل.

ولفت التقرير إلى أن كبار المسؤولين في وزارة الخارجية وأجهزة المخابرات الأمريكية، أشاروا إلى حالتين محددتين في أمريكا الجنوبية وأوروبا، حيث قامت أجهزة المخابرات الروسية بتنشيط حملات التضليل الانتخابية.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون "أنه في إحدى الحالات في أمريكا الجنوبية، تضمنت قنوات تيليغرام الروسية تقارير إخبارية كاذبة عن عمليات احتيال مزعومة، كما عمد المتصيدون الروس على منصات التواصل الاجتماعي إلى تضخيم المخاوف بشأن عدم الاستقرار والعنف بعد الانتخابات".

ورغم أن المصادر رفضت تحديد الدولة المتضررة في أمريكا الجنوبية، فإنها أشارت إلى أن الولايات المتحدة اكتشفت "صفحات ويب مرتبطة بالاستخبارات الروسية في الاحتجاجات ضد نتيجة الانتخابات".

واكتشفت أجهزة المخابرات الأمريكية في دول أوروبية مواقع إلكترونية مرتبطة بروسيا توزع مقالات باللغة الإنجليزية تتضمن اتهامات بتزوير الانتخابات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com