إقليم كردستان العراق يعلن إجراء استفتاء الاستقلال في موعده

إقليم كردستان العراق يعلن إجراء استفتاء الاستقلال في موعده
Iraqi Kurdish President Masoud Barzani speaks to the crowd while attending a rally to show their support for the upcoming September 25th independence referendum in Sulaimania, Iraq September 20, 2017. REUTERS/Ako Rasheed

المصدر: فريق التحرير

أعلن المجلس الأعلى للاستفتاء في إقليم كردستان، اليوم الخميس، عدم تأجيل الاستفتاء على الانفصال عن العراق وإبقائه في موعده.

وأكد روميو هكاري عضو اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان أن الاستعدادات والتحضيرات مستمرة لإجراء الاستفتاء العام في موعده المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، مشيرًا إلى أن قيادة الإقليم أبقت أبواب الحوار مفتوحة مع الجميع.

وقال هكاري العضو الآشوري في اللجنة العليا للاستفتاء في إقليم كردستان لوكالة الأنباء الألمانية إن ”التجمعات والمهرجانات الدعائية للاستفتاء جارية ومستمرة“، مستشهدًا بأنه سيجرى يوم غد الجمعة، وهو اليوم الأخير للدعاية حسب القانون، أكبر مهرجان جماهيري في أربيل العاصمة.

وأشار إلى أن جماهير كردستان حسمت أمرها، وهي متجهة نحو الاستفتاء دون تردد ولا تسمع صدى جميع التهديدات التي تطلق من هنا أو هناك في الشارع الكردستاني.

وأردف قائلًا: ”ولكن إقليم كردستان أبقى أبواب الحوار مفتوحة مع بغداد أو الجهات الدولية ذات العلاقة، ومستعدون للحوار قبل وبعد الاستفتاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com