بعد صمته الطويل.. ناشطون مغاربة يسخرون من العثماني ويطالبونه بالخروج من عزلته
بعد صمته الطويل.. ناشطون مغاربة يسخرون من العثماني ويطالبونه بالخروج من عزلتهبعد صمته الطويل.. ناشطون مغاربة يسخرون من العثماني ويطالبونه بالخروج من عزلته

بعد صمته الطويل.. ناشطون مغاربة يسخرون من العثماني ويطالبونه بالخروج من عزلته

طالب عدد من النشطاء المغاربة على "فيسبوك" رئيس حكومة بلدهم، سعد الدين العثماني، بممارسة مهامه الدستورية، والإدلاء بتصريحات بشأن عدد من القضايا التي تهمهم.

ويأتي ذلك بعد صمت طويل من قبل العثماني وُصف بـ"غير المبرر" تجاه عدد من القضايا الوطنية والدولية الحساسة.

وانتقد المدونون المغاربة على وسم (#من_حقي_نسمع_صوت_العثماني) "سياسة الصمت التي يتبعها العثماني"، في حين وصف البعض شخصية رئيس الحكومة بـ"الضعيفة بسبب تواريه عن الأنظار، خصوصًا في ملفات حراك الريف، وتعفن أغلب لحوم أضاحي عيد الأضحى بالمملكة بسبب الغش في الأعلاف وهو ما خلف عددا من الاحتجاجات، وملف إبادة الروهينغا، والصراع الخليجي القطري، وغيرها".

وفي تعليقه على هذا الوسم، قال محمد الفتوحي، المحلل السياسي في تصريح لـ"إرم نيوز"، إن "الشعب المغربي تعود مع عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، عفويته الزائدة تجاه كل مستجد في العالم، وهو ما لم يلمسوه في شخصية العثماني، والذي يميل إلى العزلة السياسية والصمت".

وأضاف الفتوحي: "تهكم المدونين المغاربة على سلوك العثماني مقبول، لأنه عهد الصمت قد ولى، خصوصًا أننا نعيش عهدًا جديدًا يمكّن فيه التواصل مع المواطنين بسهولة كبيرة، وهو ما ينتظره الجميع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com